رئيس التحرير
علاء الجمل

تخفيض القدرة الكهربائية لـ أعمدة الإنارة بالشرقية توفيرًا للاستهلاك

مصر الآن

 

 

أعلنت محافظة الشرقية تخفيض القدرة الكهربائية لـ أعمدة الإنارة بمختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة؛ وذلك توفيرًا للطاقة وترشيدًا للاستهلاك.

قال الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية، إنه لتوفير الطاقة وترشيد استهلاكها فقد تم التوجيه بـ تخفيض القدرة الكهربائية لأعمدة الإنارة على الطرق والميادين والشوارع الرئيسية بنطاق محافظة الشرقية.

وأشار محافظ الشرقية، في بيانٍ له اليوم السبت، إلى أنه قد أصدر تعليمات مشددة لـ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة البدء في تنفيذ تطبيق خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بمختلف المباني الحكومية والمنشآت العامة والأندية الرياضية ومراكز الشباب والصالات المغطاة والملاعب التي تستخدم الأضواء الكاشفة، وكذلك خفض إنارة الشوارع الرئيسية واستبدال الكشافات الصوديوم بـ أخرى ليد موفرة للطاقة؛ وذلك ضمن خطه الدولة في ترشيد استهلاك الكهرباء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


وأوضح محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز ومدن وأحياء محافظة الشرقية قد بدأت بالفعل في ترشيد استهلاك الكهرباء لأعمدة الإنارة بالقدرة التخفيضية المناسبة لتوفير إضاءة جيدة بالشوارع والطرق أمام حركة السيارات والمارة، على أن تستمر الأجهزة التنفيذية في تكثيف أعمالها اليومية لترشيد استهلاك الكهرباء لـ أعمدة الإنارة بشوارع وميادين مختلف مراكز ومدن وأحياء محافظة.