رئيس التحرير
علاء الجمل

بدلوا أوراق إجابتها وسقطوها.. طالبة الثانوية المتفوقة تقاضي وزير التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم

قدم أيمن محفوظ المحامي بصفته وكيلا عن الطالبة المتفوقه مني صفار  والتي رسبت في الثانوية العامة وتم تبديل اوراق اجاباتها في الكنترول بأوراق غير حقيقية.

بدأ البلاغ بوصف الطالبة بانها من النوابغ،  فقد حصلت علي مجموع 96٪ في الصف الثاني الثانوي ودخلت امتحان الثانوية العامة ووجدت نفسها راسبه في 7 مواد فقدمت تظلم للكنترول الثانويه العامه واكتشفت المفاجأه الصادمة أن اوراق الاجابات  لاتخصها وأنها كتبت بخط مخالف تماما لخط يدها.

واكمل محفوظ في بلاغه :"فتم رفع دعوى أمام القضاء الاداري مطالبين بضم  اوراق الاجابات  للقضيه لبيان التزوير ولم تجد اي تعاون في اثبات حقها.  وتم تغير النتيجه بان الطالبه  راسبة في 4 مواد بدل من 7 علي خلاف  ماتم بالنتيجه السابق اعلانها.  ولم تجد تعاون من الكنترول في احضار اوراق الاجابات المزوره الي المحكمة".

واستطرد محفوظ في بلاغه: الطالبة تعرضت للعديد من التهديدات لكي لاتكشف جريمة التزوير التي تم ارتكابها في شهادة الثانوية العامة وهي ورقة رسمية بعد ان تم استبدال أوراق اجابات الطالبة الشاكية باوراق أخرى لاتخصها مما تتحقق معه جريمه التزوير واستعمال المحرر المزورمن موظف عام والعقوبه السجن المشدد طبقا لنصوص  الموادة211  وماتلاها من قانون العقوبات.

واختتم محفوظ بلاغه بأن تلك الواقعة قد تحقق فيها كافة أركان الجريمة وأن الغرض من اختصام المشكو في حقهم أنهم اشتركوا جمعيا في ارتكاب جريمة التزوير بالمساهمة والمساعدة.

 وطالب بسرعة التحقيق العاجل في تلك الواقعة الخطيرة والأمر بضم أوراق الاجابات الخاصه بالشاكيه للبلاغ واتخاذ اللازم قانونا.