رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد انهيار العقار.. بلاغ يطالب بعزل ومحاسبة محافظ الإسكندرية ورؤساء الأحياء

العقار المنهار
العقار المنهار

تقدم الدكتور هاني سامح المحامي ببلاغ الى رئيس الوزراء حمل رقم 6616187 عن واقعة انهيار برج ميامي بالاسكندرية ذي الأربعة عشر طابقا جاء فيه انه رغم جمال وعراقة المدينة الساحلية الإغريقية التي بناها الإسكندر الأكبر ألا ان هناك شوائب تعلق في ثوب المدينة وتلطخ سمعتها.


بلاغ يطالب بعزل محافظ الإسكندرية ورؤساء الأحياء


وأشار البلاغ الى ان انهيار العقار ذي الأربعة عشر طابقا بمنطقة ميامي الساحلية فضح الفساد المستشري بالجهاز الإداري للمدينة , وقد سبق الإنهيار انهيارات أخرى على مدار السنين لعقارات بالإسكندرية وميل لعقارات وكشف لوقائع رشى وغيرها من أوجه الفساد.

وفي البلاغ ان طريق الكورنيش يمتلئ بعمارات مهملة الصيانة أكلت العوامل الجوية واجهاتها ونخرت فيها عن عمد من ملاكها رغبة في الإزالة او إسقاط المبنى والهدم لأجل تحويل المبنى الى أبراج شاهقة وأرفق صورا لعدد من هذه المباني توضح حجم الفساد.
وأشار البلاغ الى أن القوانين تلزم الملاك بالصيانة وطلاء الواجهات بما يتناسب مع الوجه الحضاري للمدينة وطالب بمعالجة ظاهرة العمائر مهملة الصيانة على كورنيش الإسكندرية والقيام بصيانتها وطلاء واجهاتها مع محاسبة وعزل محافظ الإسكندرية ورؤساء الأحياء واحالتهم للتحقيق والمحاكمة.