رئيس التحرير
علاء الجمل

مزرعة بكتيريا.. رئيس مياه القاهرة يحذر من الفلتر: اشربوا من ماية الحنفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس مصطفي الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، إن استخدام المواطنين لفلاتر تنقية مياه الشرب يتسبب في انتشار البكتيريا، مؤكدا أن أحفاده يستخدمون مياه الحنفية دون اللجوء للفلاتر.
وأضاف الشيمي، في تصريحات صحفية له، أنه ناشد وبشكل مستمر خلال لقاءاته الإعلامية بعدم استخدام فلاتر المياه باعتبارها مزارع بكتيريا، وتتسبب في الأمراض وكونها غير صحية حتي وإن كانت تمر بالعديد من المراحل المختلفة، لافتا إلى أن الدعاية التي تستخدمها الشركات المصنعة الفلاتر والترويج لمنتجاتها هو الغرض منه البيع فقط.


وأشار رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، إلى أن ما يتم إنتاجه من مياه الشرب التابعة لشركة القاهرة الكبري مطابقة لمعامل وزارة الصحة المصرية والمواصفات العالمية بنسبة 100%.

جدير بالذكر، أنه عقدت أمس الأربعاء الجمعيات العامة لشركات مياه الشرب والصرف الصحى لعدد 12 شركة تابعة قنا – مطروح – البحر الأحمر – شمال وجنوب سيناء – أسيوط والوادي الجديد – محافظات القناة – كفر الشيخ – الغربية – الدقهلية – الشرقية – القليوبية – الجيزة عبر تقنية الفيديوكونفراس، برئاسة المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ورئيس الجمعية العامة لشركات مياه الشرب والصرف الصحى، وبحضور ممثلي الجهاز المركزى للمحاسبات، وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب، لمناقشة الموازنة التقديرية للشركات التابعة للعام المالي 2023- 2024.

ووافقت الجمعية على اعتماد الموازنة التقديرية للشركات التابعة عن العام المالى 2023-2024، بعد استعراض الجمعية العامة جدول الأعمال وملاحظات مراقبى الجهاز المركزى للمحاسبات، وأوصت الجمعية باتخاذ الشركات كافة الإجراءات اللازمة لتلافي تلك الملاحظات.

وطالب المهندس ممدوح رسلان، رؤساء الشركات التابعة، بضرورة تكثيف وبذل أقصى الجهود لضمان تقديم خدمة متميزة للمواطنين، مشيرا إلى ضرورة التعاون الكامل مع كافة الأجهزة التنفيذية والحكومية، والتواصل مع المواطنين وسرعة حل الشكاوى التى ترد إلى الخطوط الساخنة أو تطبيق الهاتف المحمول 125 أو صفحات التواصل الاجتماعى.