رئيس التحرير
علاء الجمل

شكاوى لأهالي مدينة القصير من عجز في كمية مياه الشرب.. والشركة تدعمهم

مصر الآن

شكا عدد من سكان مدينة القصير جنوب محافظة البحر الأحمر، من وجود أزمة شديدة وعجز في كمية مياه الشرب المخصصة للمدينة، وطول فترة الضخ التي وصلت 9 أيام.

وقال الأهالي في شكواهم، إن مدة ضخ المياه من الخزانات الرئيسية إلى الأهالي وصلت إلى 9 أيام، حيث تقدر كمية المياه للمدينة بـ8000 متر مكعب في اليوم، مؤكدين أنها لا تكفي احتياجات نحو 75 ألف مواطن بسفاجا.


فيما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، فى بيان لها، أنه تم دعم الحملة الميكانيكية بالشركة بعدد 4 سيارات مياه لخدمة العملاء بمدينة القصير في حالات الطوارئ  أو الأعطال المفاجئة التي تتسبب في انقطاع المياه عن بعض المناطق أثناء إجراء أعمال الصيانة.

وأكد المهندس محمد عيسى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، أن توفير السيارات ضمن خطة الشركة للطوارئ لتأمين احتياجات المواطنين من مياه الشرب في حالة استقبال أي شكاوى خاصة بانقطاع مياه الشرب واستجابة لرغبات المواطنين، لتحسين مستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

وتفقد "عيسى" خلال الفترة الماضية، مواقع الشركة بمدينة القصير حيث تفقد محطة تحلية المياه بمدينة القصير طاقة 8000 م3 / يوم لمتابعة سير العمل.

كما تفقد أعمال الإحلال والتجديد التي تتم بالمحطة والتي ستساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية بكمية 1500 م3 / يوم لتصل اجمالي الطاقة الإنتاجية لمحطة تحلية المياه بالقصير إلي 9500 الاف م3/ يوم.

وشدد خلال جولته بجميع مواقع عمل الشركة على الالتزام بجميع الإجراءات القياسية للتشغيل والصيانة والالتزام بتعليمات السلامة والصحة المهنية بالمحطة، بجانب الالتزام بإجراءات مراقبة جودة المياه المنتجة من المحطة والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية والصحية.