رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة: فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العالمي للسكان والتنمية

مصر الآن

 

 

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه سيتم فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية يوم الاثنين 24 يوليو الجاري من خلال الموقع الإلكتروني، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 8 سبتمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في منشور له على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، أن المؤتمر يأتي كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية وتأكيدًا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة من عائدها الديموغرافي.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن المؤتمر سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات.


وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض يستقبل العديد من الشركاء والجهات المعنية لعرض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏
وزير الصحة يكشف تفاصيل المرض الغامض بقنا: ليس غريبًا وهذه أعراضه

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة والسكان إنه في ضوء تقصيها الوضع الوبائي المتعلق بوجود حالات مرضية في نجع سندل التابع لقرية العليقات بمركز قوص ــ محافظة قنا، وبعد توجيه فرق مركزية للقرية لمتابعة وتقييم الموقف والقيام بالتقصيات الميدانية لمناظرة الحالات المشتبه بها وعمل التقصي الميداني وأخذ العينات البيئية وتحديد السبب المحتمل للحدث، واتخاذ الإجراءات الوقائية.

وأردفت الوزارة قائلة: ناظرت فرق وزارة الصحة، الحالات وأخذت عينات معملية للفحص من الحالات التي ظهرت عليها الأعراض المرضية، كما تم أخذ عينات بيئية من المياه والصرف الصحي، وأخذ عينات من البعوض ويرقات البعوض، خضعت جميعها للفحص بالمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، أظهرت نتائج التقصي والتحاليل المعملية ونتائج قياس كثافات البعوض والتصنيف والترصد الحشري وفحص اليرقات، وجود البعوضة الناقلة لمرض حمى (الضنك) والمعروفة باسم الزاعجة المصرية، كما أظهرت النتائج المعملية لعينات الدم المسحوبة من الحالات المرضية من خلال فحص الأجسام المضادة، وفحص الحمض النووي إيجابية بعض العينات لمرض حمى الضنك (الحمى المؤلمة للعظام).