رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: نسعى لتعزيز التعاون بين دول القارة

رئيس مفوضية الاتحاد
رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقيه، إن المفوضية تسعى خلال الفترة الحالية لتعزيز التعاون بين دول القارة الإفريقية، والإسراع في العمل على منطقة التجارة الحرة.

وأضاف رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، في كلمة له اليوم الأحد، بالقمة التنسيقية للاتحاد الإفريقي، أنه يتم العمل خلال الفترة الحالية على الاندماج بصورة كبيرة، وكذلك الإسراع في منطقة التجارة الحرة، وذلك من خلال تحرير التجارة بصورة كبيرة ومحاولة الإنجاز في الاستثمار وتعزيز القدرة التنافسية، وتسهيل التجارة بصورة كبيرة.


وأكمل رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي حديثه قائلا: نحاول جاهدين أن نكافح الإرهاب ونحسن البروتكول الخاص بالتجارة والتبادل التجاري، كما أنني أحاول جاهدا التعاون مع المجتمعات الاقتصادية وتحسين المناطق الخاصة بالتجارة، وتحسين التجارة بصورة حرة.

وأشار رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، إلى أن التغيرات الطارئة على الاقتصاد العالمي، تعوق التنمية في القارة، لافتا إلى أن القارة الإفريقية تحاول جاهدة تحسين الوضع الاقتصادي

القمة الإفريقية
ومن المقرر أن يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمتين اليوم الأحد، خلال فاعليات القمة الإفريقية، حيث يلقي كلمته الأولى أمام الجلسة المغلقة حول خطط التكامل الاقتصادي القاري، ثم كلمة أخرى أمام جلسة البيئة والتغيرات المناخية والاقتصاد الأزرق.

وتعقد قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي اليوم في نيروبي، العاصمة الكينية، بمشاركة رئيس الجمهورية، تتمتع بوضع خاص، حيث استحدثت تلك القمة خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي عام 2019.