رئيس التحرير
علاء الجمل

وكالة أنباء إيطالية: خروج 500 عنصر من فاجنر في أفريقيا الوسطى باتجاه ليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

انتقل قرابة 500 عنصر من  قوات فاجنر الروسية من جمهورية أفريقيا الوسطى، خاصة من مناطق تمركزهم على الحدود مع دولة التشاد إلى الأراضي الليبية.

 

مغادرة 500 رجل من قوات فاجنر لأفريقيا الوسطى 
وقالت وكالة نوفا الإيطالية في تقرير لها، إن عملية انتقال قوات فاجنر من إفريقيا الوسطى إلى ليبيا بدأ منذ 3 يوليو الجاري واستمرت طيلة الأيام الماضية.

وقدر موقع أوبانجوي ميدياس، أنه ما لا يقل عن 500 رجل من قوات فاجنر  غادروا جمهورية أفريقيا الوسطى إلى ليبيا، وهي محطة وسيطة قبل الوصول إلى بيلاروسيا.

في حين ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية في تقرير لها، أن قرابة 1000 مقاتل من قوات فاجنر متواجد في إفريقيا الوسطى،  حيث احتلت المجموعة العسكرية ما لا يقل عن 47 موقعا عسكريا في الأشهر الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات فاجنر بدأت في مغادرة جمهورية إفريقيا الوسطى، بعد أزمة انقلاب فاجنر وتحريض رئيسها يفجيني بريجوجين، ضد القوات المسلحة النظامية الروسية، مع محاولة انقلاب محتملة جرى تجنبها في اللحظة الأخيرة باتفاق توسط فيه رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أكد أن فاجنر ستواصل العمل في مالي وفي جمهورية أفريقيا الوسطى، حيث تقوم بوظيفة التدريب الرسمية.

وبعد الانقلاب الفاشل الذي نفذته مجموعة فاجنر على الجيش الروسي، بهدف اعتقال عدد من قادة الجيش، بات مصير المجموعة وتواجدها في إفريقيا في المجهول.

وانتشرت تقارير إعلامية عديدة حول مصير مجموعة فاجنر في الدول الأفريقية، خاصة في دولة أفريقيا الوسطى ومالي وليبيا وغيرها من المناطق.