رئيس التحرير
علاء الجمل

انتشال جثث 13 مهاجرا إفريقيا بعد غرق قاربهم قبالة سواحل صفاقس التونسية

 الهجرة الغير شرعية
الهجرة الغير شرعية

 أعلن خفر السواحل التونسي، انتشال جثث 13 مهاجرا من إفريقيا، وإنقاذ 25 بعد غرق قاربهم في طريقه إلى إيطاليا، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وقال خفر السواحل إن المأساة وقعت قبالة مدينة صفاقس دون أن يوضح مدى بعد القارب عندما غرق، حيث تواجه تونس أزمة هجرة غير مسبوقة، بحلولها محل ليبيا كنقطة انطلاق رئيسية في المنطقة للأشخاص الفارين من الفقر والصراع في إفريقي على أمل حياة أفضل في أوروبا.

وارتفع عدد القتلى والمفقودين قبالة سواحل الدولة الواقعة في شمال إفريقيا إلى حوالي 630 في النصف الأول من عام 2023، وهو عدد أكبر بكثير من أي عام سابق.

ويواصل متطوعو منظمة الهلال الأحمر التونسي عملهم الإنساني المتمثل في إغاثة المهاجرين، وتقديم الإعاشة والإسعافات والرعاية الصحية والنفسية للمهاجرين العالقين بمنطقة باب الجبلي بمدينه صفاقس.

غرق قارب هجرة غير شرعية قبالة سواحل تونس

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول قضائي بتونس، غرق شخص وفقدان 10 آخرين، بعد غرق قارب هجرة غير شرعية قبالة سواحل تونس، أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط ​​إلى إيطاليا.

وأوضح قال فوزي المصمودي القاضي في مدينة صفاقس في تصريحات صحفية، أن خفر السواحل التونسي أنقذ 11 شخصا من القارب الذي انطلق من الساحل قبالة بلدة جرجيس.