رئيس التحرير
علاء الجمل

"نكرة ولا أتشرف بمعرفتك".. محام كويتي يسيء لـ وزير الداخلية السعودي

وزير الداخلية السعودي
وزير الداخلية السعودي

معركة حامية اشتعلت على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قبل ساعات، سببها تدوينات نشرها مدون كويتي، تحمل إساءات لوزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف.

ادعى المدون الكويتي قيام جمارك السعودية بالمتاجرة ببضائع كويتية على حد تعبيره، الأمر الذي أثار ضجة واسعة، وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي التغريدات.

وزارة الداخلية الكويتية تتدخل بسرعة

ولم تقف وزارة الداخلية الكويتية مكتوفة الأيدي، بل أصدرت بيانا لاحتواء الأزمة، قالت فيه: "وزارة الداخلية لا تقبل الإساءة، وتتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة.. بشأن ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد قام بالتطاول بعبارات تسيء إلى أحد رموز المملكة العربية السعودية الشقيقة.. تؤكد الوزارة أنه تم إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية".

وشددت على أن: "وزارة الداخلية لن تقبل الإساءة بالقول أو الفعل وسوف تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل".


وأشادت بعمق العلاقات التاريخية بين الدولتين، حيث اختتم البيان، بالقول: "تؤكد وزارة الداخلية محافظتها على عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة".


وناشدت الداخلية الكويتية من خلال البيان الذي أصدرته "الجميع لعدم نشر وتداول كل ما من شأنه التدخل بشؤون الدول الشقيقة"، وذلك في إشارة إلى الإساءة للمملكة السعودية.

تصدّر اسم وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود، ترند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء يوم السبت 15 يوليو 2023،

من جانبهم، تفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة السعودية، مع وسم وزير الداخلية السعودي عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود، مشيدين بدوره، والإنجازات التي حققها على صعيد المملكة منذ لحظة توليه وحتى اليوم، وذلك ردّا على الإساءة.

وكان الكويتي قد قال في تدويناته:

المدعو "عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود".. وزير الداخلية السعودي؛ أنت بالنسبة نكرة ولا اتشرف بمعرفتك!

الذي أعرفهُ يقينًا أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يُتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص! تفضل.. شاهد معي كيف يتم السماح لتهريب كل هذا القُبح الرخيص لنعم الكويت عليكم!

من جانبه، قال أحد المغردين ردًا على منشور بويابس: "وأنت الذي بالعزم والإصرار حققت المرام وأثبت واقع حلم غيرك فيه يبطي ماحلم لو يمنح الطيب اختيار ليوم عيد بكل عام اختار ميلادك وفاح بطيب فعلك وابتسم اللهم احفظ سيدي وزير الداخلية الأمير".

وقال آخر: "عبدالعزيز بن سعود بن نايف، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية، رجل حباه الله الحكمة والقوة والمهابة والشجاعة وهو فخر لهذا الوطن ورمز من رموزه الهامة صخرة تحطمت عليها آمال مروجي ومهربي المخدرات حريص على أمن الوطن حفظه الله"صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رجل حباه الله الحكمة والقوة والمهابة والشجاعة وهو فخر لهذا الوطن ورمز من رموزه الهامة صخرة تحطمت عليها آمال مروجي ومهربي المخدرات، حريص على أمن الوطن حفظه الله.