رئيس التحرير
علاء الجمل

خفضّ راتبه دعما لزميلاته.. معلومات عن مذيع BBC "صاحب فضيحة التحرش"

مذيع bbc
مذيع bbc

هزت فضيحة شبكة BBC خلال الفترة الأخيرة المجتمع البريطاني، كونها قضية أخلاقية تخص وجها إعلاميا يقدم برامج شهيرة في العالم من خلال شاشات الشبكة.

وكشفت تسريبات نشرتها صحيفة ذا صن، أن هاو إدواردز أحد مقدمي برامج BBC المعروفين تم تعليق عمله وإبعاده عن الشاشة بعد بلاغ قدمته سيدة ادعت فيه أنه قدم أموالًا قدرت بـ 35 ألف جنيه إسترليني لابنها المراهق الذي يبلغ من العمر 17 عامًا، مقابل إرسال صور فاضحة.

واستغل المذيع إدمان الشاب على المخدارت واستمر في إغداق الأموال عليه، الأمر الذي تسبب بإغراق الشاب في المخدرات، وفقًا لتصريحات والدته.
 

وفي بيان صادم، كشفت زوجة مقدم الأخبار المحبوب على قناة BBC هاو إدواردز، أن زوجها هو الشخص الذي تتحدث عنه وسائل الإعلام في فضيحة هيئة الإذاعة منذ أيام، مؤكدة أنه يرقد في المستشفى عقب معاناته من حالة نفسية حادة.

ويواجه هاو إدواردز حاليًا تحقيقًا من قبل الشرطة، في الادعاءات رغم تأكيدها في تقريرها الأولي بأنه لا دليل على حدوث هذا الأمر.

من هو مذيع BBC صاحب الفضيحة؟

ويعمل هاو إدواردز في BBC منذ أربعين عامًا، بما في ذلك عدة سنوات في ويلز، التي جاء منها ثم انتقل إلى لندن حيث استضاف BBC Six O'Clock News، قبل أن يقضي عقدين كمقدم رئيس للبرنامج الذي استمر 22 ساعة.

كما أنه كان المذيع الذي أعلن وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر، وقد أشاد الجمهور بمهنيته في هذه اللحظة التاريخية.
 

وعُرف أيضًا عنه بأنه طلب تخفيض راتبه، لتقليل الفجوة بين أجر الرجال والنساء في بي بي سي، إلا أنه لا يزال أحد أفضل موظفي بي بي سي أجرا، ويحصل على ما بين 435 ألف و439 999 جنيه إسترليني