رئيس التحرير
علاء الجمل

«قراءة في عقل كولر وأوسوريو».. من ينتصر من القطبين في ديربي القاهرة؟

كولر وأسوريو
كولر وأسوريو

لا صوت يعلو اليوم الخميس عن قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، في إطار منافسات الدوري المصري لموسم 2022-2023.

ويحضتن ستاد «القاهرة الدولي»،  القمة 126 بين القطبين، وذلك ضمن فعاليات الجولة المؤجلة من الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الممتاز.

ويسعى الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لإنهاء الموسم الجاري بأفضل شكل ممكن، لا سيما بعد التتويج بمختلف البطولات

وعلى الجانب الآخر، يطمح الفارس الأبيض تحت القيادة الفنية للكولومبي خوان كارلوس أسوريو، إلى كسر فرحة الأهلاوية من ناحية، ومصالحة الجماهير البيضاء من ناحية أخرى، خاصةً بعد الفشل الذريع على المستوى القاري والمحلي.


وتشهد قمة اليوم، عدة غيابات مؤثرة للغاية في تشكيل الفريقين، لذا يرصد موقع «مصر الآن» قراءة في عقل كولر وأسوريو قبل الموقعة الملتهبة.

كيف يلعب كولر ضد الزمالك؟

 

يعاني كولر قبل قمة اليوم على مستوى خط الوسط، حيث يغيب مروان عطية بسبب وفاة والده صباح اليوم، إضافة إلى عمرو السولية نتيجة الإصابة، وحمدي فتحي لرحيله لنادي الوكرة القطري.

وفي هذا السياق، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم مارسيل كولر، قبلة الحياة من خلال رفع الإيقاف عن اللاعب، بعد تعرضه للإيقاف لمدة 6 أشهر لعدم دفع مستحقات وكيله السابق.


وفي هذا الخصوص سيكون تشكيل الأهلي، متمثل في الشناوي في حراسة المرمى والدفاع يتكون من معلول وهاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، ويتوسط الميدان أليو ديانج وأحمد نبيل كوكا، ومحمد مجدي افشة، فيما يقود كهربا وحسين الشحات وبيرسي تاو هجوم القلعة الحمراء.

 

كيف يلعب أوسوريو ضد الأهلي؟ 


وعلى الجانب الآخر، من الصعب توقع تشكيل الفارس الأبيض، نتيجة التدوير واللامركزية التي يتبعها مدرب الزمالك خلال المباريات الماضية منذ قدومه للقلعة البيضاء.

 

وعلى مستوى الغيابات يعاني اوسوريو في خط الدفاع، حيث يفتقد الفارس الأبيض، محمود حمدي الونش بسبب الإصابة بالرباط الصليبي.

كما يغيب أيضًا مصطفي شلبي نتيجة الكسر في وش «القدم»، إضافة إلى استبعاد بعض اللاعبين المتميزين أبرزهم عبد الله جمعة بسبب أدائه الفني الضعيف.

ومن هنا يتوقع أن يكون تشكيل الزمالك على النحو، في حراسة المرمى محمد صبحي، وأمامه في الدفاع حسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني، وحمزة المثلوثي وأحمد فتوح، ويتوسط الميدان زيزو وروقا وسيد عبدالله نيمار، فيما يقود شيكابالا ونداي والجزيري هجوم القلعة البيضاء.

وعلى مستوى الرغبة، فالزمالك يمتلك دوافع أكبر لإنهاء سلسلة انتصارات الاهلي المحلية، خاصةً بعد الريمونتادا الرائعة أمام فيوتشر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويصعب التوقع بنتيجة المباراة، فدائمًا ديربيات القمة خارج أي توقعات مهما كان مستوى الفريقين.