رئيس التحرير
علاء الجمل

قضايا وقتل وسلاح.. أزمات في حياة إيمان البحر درويش

هاني شاكر وإيمان
هاني شاكر وإيمان البحر درويش

تصدر الفنان إيمان البحر درويش التريند منذ نشر ابنته أمنية صورة له وهو على فراش المرض، ما تسبب في قلق زملائه من الوسط الفني وجمهوره، داعين له بالشفاء العاجل.


خلاف إيمان البحر درويش مع هاني شاكر

 

مر الفنان إيمان البحر درويش بالعديد من الأزمات الكبرى في حياته، ومع أشهر الفنانين، في عام 2017، كان قد نشب خلافًا كبيرًا بين الفنان هاني شاكر والفنان إيمان البحر درويش بسبب شطب عضويته في نقابة المهن الموسيقية.


ودخل إيمان البحر درويش في نزاع قضائي دام حتى 2019، أي لعامين، مع هاني شاكر وقانونيًا هذا لا يجوز حيث أن إيمان مقيدًا في نقابة المهندسين، وانتهت تلك الأزمة بقرار شطب عضويته وتحويله من عضو عامل إلى عضو منتسب بالنقابة.


هجوم إيمان البحر درويش على زملائه


ومنذ عامين خرج الفنان إيمان البحر درويش بتصريحات غير لائقة 

وألفاظ خادشة، وهاجم زملائه الفنانين وهما هاني شاكر وعلي الحجار، ما جعل النقابة تخرج عن صمتها لإصدار بيان تستنكر فيه تصريحات إيمان البحر درويش.

أزمة نجل إيمان البحر درويش

 

وفي شهر يناير الماضي، وُضع «إسلام» نجل إيمان البحر درويش في أزمة عقب حادث سيارة مات فيها طفل وإصابة باقي أفراد العائلة، حيث كان يسير بسرعة جنونية.

وعاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، إسلام نجل الفنان بالسجن المشدد 3 سنوات، وقررت تغريمه 50 ألف جنيه، عما أسند إليه من إتهامات بتعاطي المواد المخدرة وقيادة سيارة تحت تأثير المخدر.


محاولة قتله ورفع السلاح عليه

 

وحدث خلاف حاد بين الفنان إيمان البحر درويش، والفنان مصطفى كامل كما تقدم ببلاغًا للنيابة العامة بمحاولة مصطفى كامل قتله ورفع السلاح عليه، وأكد مصطفى  كامل حينها أن إيمان كان مترأسًا لنقابة المهن الموسيقية، ودخل النقابة وبرفقته بلطجية.

بلاغ إيمان البحر درويش ضد مصطفى كامل بتزوير أوراقه

 

وقدم الفنان إيمان البحر درويش بصفته نقيبًا سابقًا للموسيقيين، عام 2013 ببلاغ للنائب العام، ضد مصطفى كامل الفائز بمنصب نقيب الموسيقين، يتهمه فيه بتزوير أوراق ترشحه لانتخابات النقابة.

وذكر البلاغ هو وقتها، أن مصطفى كامل، لا يحق له الترشح لانتخابات نقابة المهن الموسيقية لأن اسمه مرفوع من جداول النقابة وبالتالي لا يحق له الترشح.

الاستيلاء على أموال اليتامى

 

اتهم مصطفى كامل الفنان إيمان البحر درويش باستيلائه على أموال اليتامي والتي وصلت قيمتها إلى 15 ألف جنيه، ليتم الحكم فيما بعد لصالح إيمان البحر درويش وتغريم كل من مصطفى كامل والفنان أحمد رمضان 10 آلاف جنيه لكل منهما.


وحاول هاني شاكر، حل أزمة الصراع بين مصطفى كامل وإيمان البحر درويش على الهواء حينها خلال لقاء تلفزيوني، ولكن إيمان رفض التصالح معه بأي شكل من الأشكال خاصة الإساءة له ولشرفه.