رئيس التحرير
علاء الجمل

صحيفة عبرية: فقدان 200 إسرائيلي في فيضانات بالهند

فيضانات
فيضانات

أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن الفيضانات الضخمة التي تحدث في دولة الهند الآن، أسفرت عن فقدان نحو 200 إسرائيلي مقيم في الهند، بعد انقطاع الاتصال بهم وصعوبة الوصول إليهم.

فيضانات الهند

 

وبحسب ما نشرته صحيفة معاريف العبرية، فأن وزارة الخارجية الإسرائيلية قدمت في تقييمًا للوضع، يفيد بفقدان 200 إسرائيلي في الهند، بعد أن أعلن موظفو السفارة الإسرائيلية في نيودلهي أنه حتى هذه الساعة، هناك نحو 200 إسرائيلي لا يمكن الاتصال بهم.


وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه يجري بحث الأزمة الآن في ظل العمل المشترك مع مدير الكوارث الطبيعية في الهند، والذي أفاد أنهم غير قادرين على تحديد أوضاع الإسرائيليين المفقودين بسبب انهيار معظم أنظمة الاتصال في المنطقة التي يوجدون بها.


أمطار موسمية غزيرة في الهند 
 

ولقي 15 شخصا على الأقل مصرعهم في فيضانات وانزلاقات أرضية تسببت بها أمطار موسمية ضربت شمال الهند وخصوصا نيودلهي التي شهدت هطول أكبر كمية من الأمطار منذ عقود، وغمرت المياه الطرق في مناطق عدة من العاصمة حيث بلغ معدل تساقط الأمطار 153 ميلي، وهي أعلى نسبة تُسجل في يوم واحد في شهر يوليو منذ 40 عاما.


وتركت الأمطار الغزيرة، خلال عطلة نهاية الأسبوع، أجزاء من نيودلهي تفيض بالمياه التي غمرت الطرق، بينما تقطعت السبل بالسكان، بينما كانت ولايات التلال الشمالية في الهند الأكثر تضررا، حيث توفي 10 أشخاص جراء فيضانات وانزلاقات أرضية في ولايتي هيماشال براديش وأوتاراخاند، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء برس ترست أوف إنديا الهندية.