رئيس التحرير
علاء الجمل

استعدوا لمنخفض الهند الموسمي.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين 3 يوليو 2023

مصر الآن

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 3 يوليو 2023، متوقعة استقبال البلاد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، ونسب الرطوبة في فترات النهار، مما يؤدي إلي زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الاثنين، طقس معتدل صباحا، وحار رطب علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على كافة أنحاء جمهورية مصر.

بيان هيئة الأرصاد عن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الاثنين 3 يوليو 2023


أما بالنسبة للظواهر الجوية، كشفت عنها الأرصاد، فمن المتوقع تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط

و أوضحت في بيانها حالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر

و أوضحت أيضاً حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

بيان الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 3 يوليو 2023


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 3 يوليو 2023
القاهرة العظمى 35، الصغرى 24.

العاصمة الادارية العظمى 35، الصغرى 24.

الإسكندرية العظمى 32، الصغرى 23.

المنصورة العظمى 34، الصغرى 23.

الزقازيق العظمى 35، الصغرى 25.

أسيوط العظمى 40، الصغرى 25.

قنا العظمى 40، الصغرى 27.

الأقصر العظمى 41، الصغرى 27.

أسوان العظمى 42، الصغرى 29.