رئيس التحرير
علاء الجمل

شعبة الأرز: 27 جنيها أقصى سعر الكيلو بالأسواق

الأرز
الأرز

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الأرز بدأت في الانخفاض التدريجي مؤخرًا، مشيرًا إلى أن الأرز العريض أقصى سعر وصل إليه 24 جنيها.

أسعار الأرز في الأسواق

 

وأضاف رئيس شعبة الأرز باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه من المفترض أن سعر كيلو الأرز لا يتعدى الـ 27 جنيها كـ أعلى سعر له.  

وأوضح شحاتة، أن سبب انخفاض الأرز هو الأرز المستورد، متابعًا: نبهنا على المزارعين إننا هنستورد الأرز المستورد لسد فجوة، وهي أول سنة يوصل بهذه الجودة، وهناك محافظات بعينها تطلب فقط النوع المستورد، حيث إن نسبة الكسر به لا تتعدى الـ 35%.

وأشار شحاتة إلى أن استهلاك المواطنين لمنتج الأرز قل بنسبة 25% خلال الفترة الماضية؛ بسبب ارتفاع سعره، لافتًا إلى أن هناك العديد من المزارعين يرفضون بيع الأرز على أمل ارتفاع أسعاره.


وأفاد، أنه في منتصف أغسطس المقبل سيكون هناك تراجعا جديدا في أسعار الأرز بالأسواق، موجها النصيحة للمزارعين بضرورة بيع المحصول لأن الأسعار كل يوم في تراجع.

وفي وقت سابق، أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، انخفاض سعر الأرز بالأسواق خلال الفترة الحالية بنسبة كبيرة تصل إلى 15 جنيها للكيلو من 35 إلى 20 جنيها، بعد استيراد كميات أرز أبيض من الخارج لتلبية احتياجات المواطنين من السلعة بجانب أيضا توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وقال طارق حسانين، رئيس غرفة الحبوب في بيان صدر يوم الأحد، إن جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة نتيجة الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الدولة المصرية في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية وأن ما يؤكد ذلك عدم حدوث أي أزمات في نقص السلع  طوال فترة جائحة كورونا أو خلال الحرب الروسية الأوكرانية.