رئيس التحرير
علاء الجمل

فيضانات أمريكا.. خسائر تصل لـ 5 مليارات دولار وتأجيل وإلغاء 1000 رحلة جوية

فيضانات أمريكا
فيضانات أمريكا

حالة من الطوارئ تعيشها المناطق الشمالية بالولايات المتحدة الامريكة، بعدما ضربت الفيضانات المفاجئة شمال شرق الولايات المتحدة، وتسببت في جرف عدد من الطرق، وانهيار عدد آخر من المنازل، إذ قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، إن أكثر من 13 مليون أمريكي كانوا تحت مراقبة الفيضانات والتحذيرات، على خلفية تلك العواصف والفيضانات.

المتنبئ الخاص بالطقس في الولايات المتحدة الأمريكية، AccuWeather، قدر  الأضرار والخسائر الاقتصادية جراء الفيضانات والأمطار بما يتراوح بين 3 مليارات دولار و5 مليارات دولار، فيما تم  تأجيل أو إلغاء أكثر من 1000 رحلة جوية من وإلى المطارات في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك LaGuardia في نيويورك ولوجان في بوسطن، حسب وكالة رويترز.

في ذات السياق، استعدت ولاية فيرمونت الأمريكية لمزيد من هطول الأمطار والفيضانات، بعدما تم إغلاق عشرات الطرق المتضررة من الفيضانات.

وذكرت وكالة أسوشتيدبرس الأمريكية أن سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي، توقع إطلاق سدين للمياه خلال الليل، مما يتسبب في فيضانات شديدة في اتجاه مجرى النهر بولاية فيرمونت، والذي من شانه أن يوثر على عدد من القرى.

وأشارت توقعات الارصاد الأمريكية إلى أنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة لعدة أيام وسط تحذيرات من عواصف أخرى من شانها أن تهدد حياة المتواجدين في عدد من الولايات.