رئيس التحرير
علاء الجمل

الوسط الفني يعترض على حذف مشهد من مسلسل "ليه لأ 3": يفتح باب نحارب لغلقه

مسلسل ليه لأ الجزء
مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

حالة من الجدل أثيرت في الوسط الفني خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب مشهد المسرح من مسلسل ليه لأ 3، بطولة الفنانة نيللي كريم، وانقسم الوسط الفني بين مؤيد ومعارض، حول عدم تدريس التمثيل بشكل جدي في بعض الكليات مقارنة بأكاديمية الفنون.

مسلسل ليه لا 3

 

ما أثار غضب نقابة المهن التمثيلية، وجعلها تصدر أمس بيانا، تستنكر فيه ذلك المشهد وتطالب بحذفه من المسلسل، ما جعل مخرجون وفنانون يحتجوا على ذلك.

المخرج كريم العدل

 

حرص المخرج كريم العدل على التعبير غن وجهة نظره في القرار، وكتب على فيسبوك: "واضح إن الفنانين نفسهم نسيوا إن كل فنان من حقه يحط وجهة نظره جوه الفن اللي بيقدمه.. حتى لو وجهة النظر دي مش عجباك.. ونسيوا إن الشخصية اللي في العمل هي اللي بتتكلم من وجهة نظرها.. مش شرط تبقى وجهة نظر صناع العمل نفسهم.. طيب فرقنا إيه عن باقي المهن اللي بتضايق وتتقمص لما حد يتكلم عليهم في مسلسل ولا فيلم؟! الفنانين نفسهم نسيوا أصل الحكاية وده في حد ذاته شيء حزين جدًا الصراحة".


أحمد وفيق

 

وكذلك أعرب الفنان أحمد وفيق عن عدم تأييده قرار نقابة المهن التمثيلية بحذف المشهد، وكتب عبر حسابه على فيسبوك:" أنا لا أؤيد قرار نقابتي.. نقابة المهن التمثيلية.. بحذف مشهد من مسلسل.. مع احترامي الكامل والأكيد لمتخذ القرار ولكل اللي زعلانين من المشهد.. قرار ضد الفن ذاته.. قرار رجعي للترضية".

المنتج محمد العدل 


وقال المنتج محمد العدل: "فوجئت بالبيان الذي أصدرته نقابة المهن التمثيلية والتي تدين فيه مشهدا من مسلسل ليه لأ.. واستغربت يعني إحنا نقعد نقول من حق العمل الدرامي إنه ينتقد أي مهنة ولما نقرب من حد مننا نعترض.. يبقى المحامين والأطباء وكل المهن لهم كل الحق وبلاها دراما بقى.. ده إحنا كنا هنعتمد على المشهد ده ونقول ما إحنا بنتكلم على نفسنا ومزعلناش.. ده كلام؟؟؟!".

وأضاف محمد العدل في منشور آخر:" أنا اللي مستغربه إزاي نقابة فنية تطالب بحذف مشهد من عمل فني.. وإزاي أساتذة معهد الفنون المسرحية لم يطالبوا بمنع عرض فيلم ملك وكتابة وقت عرضه".
 


الفنان صبري فواز 


كتب الفنان صبري فواز عبر حسابه على فيسبوك: "قرار النقابة يفتح بابًا نحارب لغلقه".