رئيس التحرير
علاء الجمل

سقطت في حقل قرب لوس أنجلوس.. تفاصيل تحطم طائرة أمريكية ومصرع ركابها

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت السلطات المحلية والاتحادية بالولايات المتحدة الأمريكية، مصرع  جميع ركاب طائرة صغيرة مكونة من 6 أشخاص عندما تحطمت احترقت في حقل قرب مطار قريب من لوس أنجلوس، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية بالولايات المتحدة في بيان إن الطائرة، وهي من طراز Cessna C550، كانت في طريقها من لاس فيجاس وتحطمت بالقرب من مطار الوادي الفرنسي في مقاطعة ريفرسايد، على بعد حوالي 137 كم جنوب لوس أنجلوس.

وأوضح إليوت سيمبسون، محقق الطيران في المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل، في إفادة صحفية، أن الركاب والطيار الذين لقوا حتفهم وكانوا جميعًا من البالغين.


ولفت  محقق الطيران في المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل، إلى أن  الطائرة الخاصة تحطمت على بعد 153 متر مربع من مدرج المطار الصغير، بعد محاولة هبوط.

وأكد  إليوت سيمبسون أن النيران اشتعلت في جميع الطائرات باستثناء ذيلها بعد تحطمها، وأظهر تسجيل مصور من الجو من وسائل إعلام محلية أنقاض محترقة على شكل طائرة صغيرة في جزء أسود من حقل على الجانب الآخر من الطريق من المطار.

الإعلان عن وفاة ستة ركاب في مكان الحادث
وقال سيمبسون إن المجلس الوطني لسلامة النقل سيواصل التحقيق في الحادث، مع توقع المزيد من النتائج خلال الأسبوعين المقبلين، ولم يكشف عن أسماء المتوفين.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه قبل أيام فقط، في 4 يوليو، تحطمت طائرة صغيرة تقل أربعة ركاب بالقرب من نفس المطار، مما أسفر عن مقتل الطيار البالغ وإصابة ثلاثة اشخاص.

قال مكتب العمدة في مقاطعة ريفرسايد، حيث يقع مطار الوادي الفرنسي، إن المسؤولين الذين استجابوا للتحطم عثروا على طائرة اشتعلت فيها النيران بالكامل في أحد الحقول، وأنه تم الإعلان عن وفاة ستة ركاب في مكان الحادث