رئيس التحرير
علاء الجمل

المايوهات البراندات بـ 20 ألف جنيه.. شعبة الملابس تكشف سبب ارتفاع الأسعار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يشهد موسم الصيف الجاري 2023، ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وهو ما يترتب عليه الرغبة في المشاركة في الأنشطة الخاصة بالسباحة والخروج للمتنزهات والسفر والاستمتاع بالهواء الطلق والأجواء الصيفية المبهجة.

شعبة الملابس وارتفاع الأسعار

 

ولكن مثل كل عام، يعكر ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة الصيفية وخاصة ملابس السباحة، صفو تلك اللحظات والأمنيات؛ ولذا أطلق بعض المواطنين، صرخة بشأن أزمات تلك الأسعار التي تضاعفت هذا العام عن أي عام آخر.

وتقول سماح هيكل عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، عن شعبة الملابس الجاهزة، والباحث في الشئون الاقتصادية، خلال تصريحات خاصة عبر "مصر الآن"، إن أسباب ارتفاع الأسعار، هو زيادة معدل التضخم.

وأضافت: وهذا التضخم كان له الأثر في ارتفاع أسعار الخامات والمستلزمات، ولكن توجد أسعار متفاوته تناسب كافة الفئات".

سماح هيكل عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة

وكشفت هيكل أن الأسعار تتفاوت حسب البراند والخامات المستخدمة، مؤكدة أنه إذا كان البراند سينية، مثل المايوهات المطعمة بـ إكسسوارات من الذهب والفضة، ممكن يصل لـ 20 ألف جنيه".

موعد الأوكازيون الصيفي

 

وتابعت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية: "أنه يتم الاستعداد حاليا للتجهيزات الخاصة بـ الأوكازيون الصيفي ومن المقرر تحديد موعد مناسب له خلال الايام القليلة القادمة وإعلام وزارة التموين به، لتقوم باستخراج تصاريح للمشاركين والرقابة على المحلات المشاركة.

وأختتمت حديثها بأن فترة الأوكازيون تكون شهر لكل محل أسبوعين وستزيد عن شهر واحد، خلال فترة التصفيات للاستفادة من التخفيضات، وشددت على أهمية توجه أصحاب المحلات لأقرب مديرية للتموين بدائرته لملئ استمارة المشاركة بالأوكازيون".