رئيس التحرير
علاء الجمل

الأرصاد تحذر المواطنين من تلك الشواطئ " نشاط الرياح وارتفاع الأمواج"

الشواطئ
الشواطئ

 

 

حذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس والذى يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة حيث تشهد البلاد اليوم السبت ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من «2 إلى 3» درجة مئوية.


كما حذر الخبراء المصطافين من حالة البحر المتوسط حيث تنشط الرياح، على شواطئ «مطروح - الضبعة - العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط» المطلة على البحر المتوسط، لتكون سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم/س، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من «2 إلى 3 متر».

وعن حالة البحر الأحمر أكد خبراء الأرصاد الجوية تكون حالته معتدلة وارتفاع الأمواج من «1.5 إلى 2.25 متر».

وأشارت هيئة الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر على كافة الأنحاء و حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.


واضافت الهيئة العامة للارصاد الجوية انتشرت شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.


و كما يتوقع الخبراء استمرار نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.