رئيس التحرير
علاء الجمل

الوزراء: لا صحة لحظر استيراد عدد من السلع لمدة 3 أشهر

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشورًا يزعم تعليمات منسوبة لرئيس مصلحة الجمارك على مواقع التواصل الاجتماعي، بحظر استيراد عدد من السلع لمدة 3 أشهر.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع زارة المالية، التي نفت تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة لمنشور التعليمات المنسوب لرئيس مصلحة الجمارك بحظر استيراد عدد من السلع لمدة ٣ أشهر، وأنه لا صحة للمنشور المتداول، المنسوب كذبًا للجريدة الرسمية التي لا تنشر أي «منشور تعليمات».


كما أكدت وزارة التجارة والصناعة عدم صدور أية قرارات جديدة بحظر الاستيراد، 
وناشد  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

من جانبه وصرح علاء عز نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، بأنه بمجرد النظر يتضح بأن هذا الخبر مزيف هدفه إثارة البلبلة، حيث إن المنشورات لا تنشر بالجريدة الرسمية، كما أن صاحب الاختصاص في حظر الاستيراد هو وزير التجارة والصناعة، كما أن مثل تلك القرارات يجب أن تتضمن البند الجمركى للصنف وليس فقط ذكر السلعة.
 

الجمارك تنفي حظر استيراد 23 سلعة
ورغم ذلك فقد تم التواصل مع السيد رئيس مصلحة الجمارك الذى أكد عدم صحة هذا المنشور وعدم اختصاص الجمارك من الأصل.


ويناشد اتحاد الغرف التجارية كافة منتسبيها من تجار وصناع ومؤدى خدمات أبناء مصر الأوفياء ودعامة الاقتصاد توخى الحذر في هذه المرحلة من مثل تلك الممارسات التي تستهدف الإضرار بالاقتصاد المصرى واثارة البلبلة في الأسواق.


كما يناشد الإعلام المصرى الوفى، التحقق من مثل تلك الاخبار المدسوسة من المصادر الرسمية واولهم العدد الأصلى من تلك الجريدة الرسمية والجهة المنسوب إليها إصدار مثل تلك المنشورات والوزارات المعنية.