رئيس التحرير
علاء الجمل

400 مليون دولار استثمارات.. الوزراء يحتفي بـ 9 سنوات من جهود الاستفادة من المخلفات

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، انفوجراف سلط خلاله الضوء على الجهود الحكومية للقضاء على الملوثات والاستفادة من المخلفات. 

وأشار معلومات الوزراء خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إلى أن مصر شهدت 9 سنوات من الجهود الحكومية للقضاء على الملوثات والاستفادة من المخلفات، تم خلالهم تقديم استثمارات بنحو 340 إلى 400 مليون دولار لتحويل المخلفات إلى طاقة.

وفى سياق منفصل، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات.    

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتوجيه التهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو التي استعاد الشعب بها وطنه، وأنقذ البلاد من الفوضى والانهيار، لتمارس الدولة هيبتها ودورها الوطنيّ في بناء الحاضر وتأمين المستقبل، معربا عن تمنياته بدوام الأمن والاستقرار لمصرنا العزيزة.


وانتقل الدكتور مصطفى مدبولي للحديث عن الاجتماع الذي عقده أمس لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار التي صدرت في اجتماع برئاسة رئيس الجمهورية، لافتا إلى أهمية المتابعة المستمرة لموقف تنفيذ هذه القرارات؛ بما يسهم في الإسراع بتحسين البيئة الاستثمارية وتهيئة مناخ الأعمال، وتذليل أي عقبات أو تحديات تواجه المستثمرين.