رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد الشكوى من صعوبتها.. بشرى سارة لـ طلاب الثانوية بخصوص الكيمياء

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

طمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بشأن أزمة امتحان الكيمياء.

مؤشرات تصحيح امتحان الكيمياء


وقال في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “علي مسئوليتي”: إن مؤشرات تصحيح أوراق امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة جيدة جدا، وبعض الأسئلة في الامتحانات تحتاج لتفكير.


وزير التعليم ينفي وجود حالات غش الجماعي


وأوضح: ليس هناك حالات غش جماعي في امتحانات الثانوية العامة وحالات الغش الفردية أقل من السنوات الماضية، والمراقبون على الطلاب في بعض اللجان يتم تغييرهم كل يومين لمنع حالات الغش.

وأكد: "كل طالب سيحصل على حقه كاملا بدون انتقاص، ونتيجة الثانوية العامة هذا العام ستكون حقيقية وذات مصداقية وواقعية".

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 



وفقا للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم من المقرر أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2023، يوم الخميس الموافق 13 يوليو الجاري بجميع محافظات الجمهورية بمواد الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 
 


ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023، واعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 
 


وكشف الدكتور رضا حجازى أن تصحيح الأسئلة المقالية عبر التابلت يأتي حرصًا من الوزارة على أن يأخذ كل طالب حقه بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، والموضوعية وبما يضمن لهم التقييم الصحيح.

كما أكد الوزير أيضا أن أعمال تصحيح الامتحانات، بالنسبة للأسئلة المقالية على التابلت يتم من خلال عدد من المقدرين في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع (۲) مصحح لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير والاستعانة بمصحح ثالث في حال اختلاف تقدير المصححين، وذلك لوضع التقييم النهائي، مع مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الإلكتروني من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء.

وأشار الوزير إلى إتاحة نماذج الأسئلة والإجابة بعد الانتهاء من كافة امتحانات الثانوية العامة 2023، على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب والحفاظ على تركيزهم خلال فترة الامتحانات.