رئيس التحرير
علاء الجمل

الكويت.. إجراءات قانونية ضد أجنبي أهان علم البلاد بمقطع فيديو

أجنبي أهان علم البلاد
أجنبي أهان علم البلاد

قالت وزارة الداخلية في الكويت، إنها خاطبت وزارة الخارجية في البلاد لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شخص أهان علم الكويت، وذلك في مقطع فيديو تداوله كويتيون على وسائل التواصل الاجتماعي، معبرين عن غضبهم تجاه هذه الواقعة.

غضب في الكويت

 

ونشر الإعلام الأمني الكويتي، بيانا عبر موقع تويتر مساء اليوم، جاء فيه أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، وجه الجهات المعنية بوزارة الداخلية بمخاطبة وزارة الخارجية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق من أهان علم دولة الكويت من خلال نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان كويتيون قد تداولوا فيديو يظهر فيه شخص يهين علم دولة الكويت من خلال دهسه بالأقدام وإحراقه ونشر الفيديو على قناته بمنصة تيك توك، وطالب الكويتيون بتدخل وزارة الداخلية، واتهم بعضهم الشخص بأنه يقيم في العراق، لكن بالبحث لم تتضح هوية الشخص الذي نشر الفيديو أو جنسيته.

في سياق آخر، قالت وزارة الداخلية الكويتية، إنها ضبطت 46 شخصا خالفوا قانون الإقامة والعمل في البلاد.


وذكرت الداخلية الكويتية، أن جهودا مستمرة للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة أسفرت عن ضبط 46 مخالفا لقانون الإقامة والعمل: بدون إثبات- تغيب - تسول - انتهاء إقامة - سمة الدخول، وذلك من خلال الانتشار الأمني وتكثيف الحملات في نطاق محافظتي الفروانية والعاصمة.

وذكرت أنه جار إحالة المخالفين لجهات الاختصاص وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.