رئيس التحرير
علاء الجمل

600 منشور يوميًا.. تويتر تضع قيودًا على قراءة التغريدات

ارشيفية
ارشيفية

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ تويتر، أن المنصة ستضع قيودًا على عدد التغريدات التي يمكن للحسابات المختلفة قراءتها يوميًا؛ وذلك للحد من المستويات البالغة من استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام.

وأوضح ماسك، أن المنصة وضعت قيودا مؤقتة على الحسابات الموثقة تسمح لها بقراءة 6 آلاف منشور على الأكثر يوميًا، مضيفا أن الحسابات غير الموثقة سيُسمح لها بقراءة 600 منشور يوميا بينما سيكون الحد الأقصى للحسابات الجديدة غير الموثقة هو 300 منشور يوميا.

تغريدات تويتر

وأوضح ماسك في تغريدة أخرى أن العدد سيزداد قريبا إلى 8 آلاف منشور يوميا للمستخدمين الذين يمتلكون حسابات موثقة و800 منشور يوميا للحسابات غير الموثقة و400 للمستخدمين الجدد الذين يمتلكون حسابات غير موثقة، ولم يكشف ماسك أي تفاصيل حول موعد زيادة المنشورات المسموح بقراءتها.

وتأتي هذه الخطوة بعدما أعلنت المنصة أنها ستطلب من المستخدمين امتلاك حسابات عليها، ليتسنى لهم مشاهدة التغريدات، وهي خطوة وصفها ماسك بأنها إجراء طارئ مؤقت، موضحًا أن مئات المؤسسات أو أكثر تستخلص بيانات تويتر بقوة شديدة، مما أثر على تجربة المستخدمين.

وعبر ماسك في وقت سابق، عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي مثل أوبن إيه.آي، صاحبة روبوت الدردشة شات جي.بي.تي، لاستخدامها بيانات تويتر في تدريب النماذج اللغوية الضخمة الخاصة بها.