رئيس التحرير
علاء الجمل

الهلال الأحمر: تقديم الإسعافات الأولية والدعم النفسي لسكان ومصابي عقار الإسكندرية

الهلال الاحمر
الهلال الاحمر

قالت جمعية الهلال الأحمر المصري، إنها حرصت على التواجد الفوري؛ لمساندة ودعم متضرري العقار المنهار في شرق محافظة الإسكندرية، أمس الاثنين، والذي أسفر عن وفاة 3 أشخاص و4 مصابين، وفقًا لما أعلنته الحماية المدنية في الإسكندرية، منذ قليل.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، في بيان، منذ قليل، أنها قدمت الإسعافات الأولية للمصابين، والدعم النفسي للأهالي من السكان والمتضررين، بالإضافة إلى تقييم للعقار وعدد المصابين، مشيرة إلى أن مهمة فرق الهلال الأحمر في مواقع الحوادث تسبقها تدريبات استعدادات الطوارئ، حيث توجد فرق طوارئ للتدخل، وفرق نقل للمستشفيات، بينما يكون هناك فريق آخر للدعم النفسي متواجد على الدوام مع المصابين وذويهم، وفرق آخر.


من جانبها، عاينت جهات التحقيقات، موقع انهيار عقار شارع خليل حمادة، حيث تبين من التحريات الأولية التي أجرتها الجهات المعنية، أن العقار تعرض لـ الانشطار بشكل رأسي ما تسبب في سقوطه على ساكنيه، فيما طلبت جهات التحقيق ملف العقار المنكوب لفحصه، وبيان جميع قرارات الإزالة السابقة الصادرة عن الحي بشأن العقار وأسباب عدم تنفيذها.

وفي السياق ذاته، أعلنت مؤسسة حياة كريمة، صرف تعويضات عاجلة لمتضرري العقار، بقيمة 25 ألف جنيه لكل أسرة من أُسر الضحايا المتضررة من انهيار العقار، كما تحركت فرق الرصد الميداني بالمؤسسة بشكل فوري وعاجل؛ لتقديم الدعم اللازم لمتضرري عقار الإسكندرية المنهار.