رئيس التحرير
علاء الجمل

استدعاء مسؤولي الحي ومالك العقار.. قرارات عاجلة لجهات التحقيق حول عقار الإسكندرية المنهار

عقار الإسكندرية
عقار الإسكندرية

قرر المستشار محمد عبدالسلام أمين، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، فتح تحقيق عاجل في حادث انهيار عقار شارع خليل حمادة بالإسكندرية، مع طلب ملف العقار المنكوب من حي المنتزه أول وإحضاره إلى جهات التحقيق لفحصه.

واستكمالا للتحقيقات، أمر المحامى العام لنيابات استئناف الاسكندرية، بسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وفحص جميع القرارات السابقة الصادرة عن الحي بشأن العقار المنهار، مع استدعاء مسئولي الحي لسؤالهم بشأن العقار وعدم تنفيذ قرارات الإزالة السابقة، وأيضا استدعاء مالك العقار.

وقررت جهات التحقيق تشكيل لجنة عاجلة من مديرية الإسكان، لفحص العقار وأسباب الانهيار وتداعياته.

وكان قد تعرض عقار مكون من 13 طابقا وأرضي في شارع خليل حمادة بشرق الإسكندرية، للانهيار، وأثناء بدي عملية البحث عن الضحايا  انفجرت أجزاء من الأنقاض ونشب حريق في أجزاء أخرى، وعلى الفور تدخلت قوات الحماية المدنية بالسيطرة عليها، فيما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والحماية المدنية لموقع البلاغ، مع فرض كردون حديدة حول العقار.

وتلقى قسم الشرطة إخطارا عن انهيار عقار دكتور الحليب المجاور لبنزينة خليل حمادة، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية رفقة قوات أمن الإسكندرية إلى موقع الحادث، وجاريالبحث عن ضحايا عالقين أسفل العقار لانتشالهم من تحت الأنقاض.


وتسبب الانهيار في نشوب حريق في الأنقاض، وعلى الفور تدخلت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه وإطفائه، وذلك بالتزامن مع عملية البحث عن العالقين.