رئيس التحرير
علاء الجمل

عقار الإسكندرية المنهار.. 25 ألف جنيه تعويضات عاجلة للأسر المتضررة

العقار المنهار
العقار المنهار

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، صرف تعويضات مادية للأسر المتضررة جراء سقوط عقار الإسكندرية بقيمة 25 ألف جنيه لكل أسرة من أُسر الضحايا المتضررة من انهيار العقار.

وجاء ذلك في تحرك فوري وعاجل من فرق الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسكندرية لتقديم الدعم اللازم لمتضرري عقار الإسكندرية المنهار، حيث انتشرت فرق العمل في المؤسسة بشكل مكثف فور وقوع الحادث لتقديم كل أوجه الدعم اللازم على الأرض.

وشهدت منطقة سيدي بشر شرق محافظة الإسكندرية، انهيار عقار مكون من 13 طابقا بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي، بحي المنتزة أول، وتسبب الانهيار في تواجد عدد كبير من قاطني العقار أسفل الأنقاص، بالإضافة إلى وجود آخرين كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفل العقار، وتحطمت عدة سيارات كانت أسفل العقار المنهار ظهر اليوم.
 

4 مصابين في عقار الإسكندرية

وارتفع عدد مصابي العقار المنهار في الإسكندرية إلى 4 مصابين، تم نقل اثنين منهم إلى مستشفى شرق المدينة، واثنين إلى مستشفى مارمرقس.

وكشفت التحريات الأولية، أن مالك العقار كان قد بنى دورا مخالفا مكونا من 4 شقق، من دون أن يعلم السكان، حيث أوهمهم بأن ما يجري في الطابق الأخير مجرد إصلاحات في المناور الداخلية.

وقررت جهات التحقيق طلب ملف العقار المنكوب من حي المنتزه أول وإحضاره إلى جهات التحقيق لفحصه، مع سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وأيضا فحص جميع قرارات الإزالة السابقة الصادرة عن الحي بشأن العقار المنهار والذي بني في فترة السبعينات.

كما قررت جهات التحقيق استدعاء مسئولي الحي لسؤالهم في حالة العقار وعن قرارات الإزالة السابقة وأسباب عدم تنفيذها، وأيضا استدعاء مالك العقار، مع تشكيل لجنة عاجلة من مديرية الإسكان لفحص العقار وأسباب الانهيار وتداعياتها