رئيس التحرير
علاء الجمل

صراع مع الوقت.. تكثيف الجهود لإنقاذ الغواصة المفقودة في رحلة تيتانك

الغواصة المفقودة
الغواصة المفقودة

ضجة كبيرة سيطرت على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أعلن طاقم عمل بطائرة كندية، تساعد في البحث عن الغواصة التي اختفت  بالقرب من سفينة تيتانك، عن اكتشافهم بعض الضوضاء بجانب هذه المنطقة.

لغز الغواصة المفقودة

وكشفت الطائرة عن أن هذا الضجيج وتلك الأصوات تحدث كل 30 دقيقة في المنطقة التي فقدت فيها الغواصة، ويحاول فريق الإنقاذ جاهداً أن يسابق الزمن والوقت لإنقاذ السفينة.

كما كشف نقيب خفر السواحل، عن وجود خطر على حياة طاقم الغواصة المفقودة بالقرب من تيتانك؛ وذلك لأن لديه فقط 41 ساعة من الأكسجين للبقاء على قيد الحياة.

ماذا تعني الأصوات المكتشفة بالقرب من الغواصة؟

طاقم الطائرة الكندية، أكد أن أصوات النقر التي تم اكتشافها في نحو الساعة 2 صباحًا بالتوقيت المحلي، تعني أن طاقم الغواصة المفقودة ما زال على قيد الحياة.

بيان نقيب خفر السواحل

وأصدر رئيس الفريق المسؤول عن البحث عن السفينة بيانًا، قال فيه إن أصوات الضربات، أعادت لهم الثقة بأنه سيتم العثور على الغواصة المفقودة.

وأردف قائلا: ورجال الإنقاذ يكثفون جهدهم لتحديد موقع تلك الأصوات، وواثقون من أن تلك الأصوات نشأت من نفس المنطقة التي اختفت فيها الغواصة في مياه نيوفاوندلاند.

الغواصة المفقودة

وأكد النقيب بخفر السواحل جيمي فريدريك في إحاطة إخبارية بعد ظهر الأربعاء أنه تم نشر الموارد على الفور لمحاولة تحديد مصدر الصوت الذي التقطه الطيارون الكنديون مرارًا وتكرارًا بداية من يوم الثلاثاء. على الرغم من هذه الجهود، إلا أنهم لم يعثروا على الغواصة أو سبب الضوضاء.

وقال: لم يكن واضحا أن هذا كان مزعجا، وأخشى أن يكون أحدهم قد تعرف على الأصوات بهذه الطريقة بتفسير مفرط في التفاؤل، والشيء الآخر الذي لم أكن سعيدًا لسماعه هو أنه لم يرغب في تأكيد أن الصوت كان يأتي على فترات مدتها 30 دقيقة.

وتابع: أكره أن أقول ذلك، لكن من المحتمل جدًا أن يكون الأكسجين قد نفد بالفعل أو يكون منخفضًا للغاية.

أشخاص مهددون بالموت على متن الغواصة المفقودة

غواصة تيتانيك الاستكشافية أُطلقت بواسطة سفينة الأبحاث الكندية بولار برينس صباح الأحد؛ في مهمة استكشافية من أجل القيام برحلة إلى سفينة تياتنك التي غرقت في عام 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي.

ولكن الغواصة المفقودة حملت أشخاص عدة من بينهم الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ، ورجل الأعمال الباكستاني Shahzada Dawood وابنه البالغ من العمر 19 عامًا، وفقدت الغواصة الاتصال بسفينة الدعم لمدة ساعة، وبعد ذلك اختفت تماما.