رئيس التحرير
علاء الجمل

مخالفة مرورية للمطرب محمد حماقي تثير جدل السوشيال ميديا

محمد حماقي
محمد حماقي

تداول رواد السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، صورة للمطرب محمد حماقي تتضمن مخالفة مرورية تحمل شعار وزارة الداخلية، وذلك أثناء قيادته سيارة  وادعى مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي أن  الصور للمطرب أثناء ارتكابه مخالفة مرورية على أحد الطرق.

 

وردا على ما تم تداوله، كشف مصدر مطلع في تصريحات صحفية، حقيقة الأمر قائلا: أنه تم تحرير تلك المخالفة في وقت سابق، وكانت قديمة، وتم تداولها قبل عدة أشهر على فترات متباعدة.

وأردف المصدر، بأن هناك صفحات تنشر مثل هذه الصور ونماذج المخالفات لمشاهير وفنانين، من أجل زيادة عدد المتابعات بعد تحريرها ببرامج فوتوشوب، وتكون مشابهة لنماذج المخالفات الحقيقية.

وأشار، إلى أن انتشار مثل هذه الصور على نطاق واسع بات أمرًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث يكاد الأمر يتحول إلى ظاهرة يستخدمها البعض من أجل زيادة الريتش والمتابعات.

وأضاف، أن رادارات الطرق ترصد كل المخالفات المرورية التي ينص عليها القانون بدايةً من عدم ربط حزام الأمان، مرورًا بتجاوز السرعة المقررة، وحتى التحدث في الهاتف المحمول وغيرها.

و أكد المصدر، أن القانون يكفل للمواطن حق التظلم على أي مخالفة مرورية، أمام النيابة العامة التي تري تخفيضها أو رفعها حسب رؤيتها.

وأنهى،  أن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوزارة تتتبع مروجي هذه المحتويات غير الحقيقية، ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونًا.