رئيس التحرير
علاء الجمل

"الصحة" تعلن إصابة 4 حجاج بفيروس كورونا

مصر الآن

كشف الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، ورئيس بعثة الحج الطبية، عن وجود حالات إصابة بأمراض تنفسية من بينها مرضى كورونا.

وأوضح الدكتور محمد حساني، رئيس بعثة الحج الطبية، أن عدد الحالات المصابة بأمراض تنفسية بلغ 27 حالة، من بينها 4 حالات كورونا، مؤكدا أن جميع الحالات مستقرة وتتماثل للشفاء.

وأضاف حساني، أن فرق البعثة قدمت 402 ندوة توعوية في الفنادق وأماكن تجمعات الحجاج المصريين، حضرها 13 ألفا و864 حاجا، حيث تضمنت الندوات معلومات عن كيفية الحفاظ على سلامة الغذاء، وكيفية تجنب الإصابة بالأمراض المعدية في الأماكن المزدحمة، وخلال تأدية المناسك.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات الكشف الطبي وصرف العلاج لـ 2419 حاجا، وذلك من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس السبت، بينهم 857 حاجا تلقوا الخدمة في عيادات البعثة بفنادق المدينة المنورة، و1562 حاجا في فنادق مكة المكرمة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي الحالات المحولة للمستشفيات السعودية بلغ 23 حالة، خرجوا جميعا بعد تلقي الخدمة الطبية اللازمة، عدا 4 حالات مازالت تتلقى الخدمة، مؤكدا المرور اليومي على الحالات المحتجزة في المستشفيات، ومتابعة الحالات التي خرجت من المستشفيات بعد التعافي.