رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الصحة يبحث استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر العالمي للسكان والتنمية

وزير الصحة وممثل
وزير الصحة وممثل منظمة الصحة العالمية بمصر

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بحضور الدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للشؤون الفنية والحوكمة؛ وذلك لبحث استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة محاور عمل المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر إقامته في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف عبد الغفار: أن الجانبين ناقشا دعم منظمة الصحة العالمية للمؤتمر، في ظل الاهتمام العالمي بقضايا الصحة والسكان والتنمية، ومدى تأثيرها على صحة الشعوب ورفاهيتها؛ حيث أكد الوزير أن العالم يواجه تحديًا لا يمكن مواجهته إلا بمستوى عالٍ من التعاون والتكامل العالمي.

وأردف عبد الغفار: أن الجانبين أكدا أهمية متابعة الخطوات التحضيرية الخاصة بمشاركة  تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية في المؤتمر، الذي سيعطي دفعة قوية لإنجاح جهود المؤتمر، في مواجهة القضايا الصحية والسكانية، التي تشكل تحديا رئيسيا للدول سواء المتقدمة أو النامية على اختلاف أنظمتها.


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 36 مليونًا و464 ألف زيارة من السيدات، لتلقي خدمات الفحص والتوعية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المستدامة لدعم صحة المرأة المصرية، منذ إطلاقها في شهر يوليو عام 2019.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي عدد الزيارات تنقسم إلى 19 مليونا و658 ألفا و448 زيارة لأول مرة، و9 ملايين و592 زيارة دورية، و7 ملايين، و557 ألفا و967 زيارة عارضة.