رئيس التحرير
علاء الجمل

ماكرون يؤكد لمحمد بن سلمان التزام فرنسا بأمن السعودية

ماكرون
ماكرون

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس ماكرون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رحبا بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما أكدا على  مواصلة العمل على تخفيف التوترات بالمنطقة.

ماكرون يؤكد الالتزام بأمن المملكة

 

ولفتت الرئاسة الفرنسية إلى أن ماكرون وولي العهد السعودي، أكدا خلال لقائهما اليوم الجمعة، على ضرورة إنهاء الفراغ السياسي في لبنان، والتمسك بأمن الشرقين الأدنى والأوسط.


وشدد الرئيس الفرنسي، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على التزام  فرنسا بأمن السعودية والاستعداد لتعزيز قدراتها الدفاعية، بالإضافة لـ مواصلة تطوير الشراكة بين البلدين.

ووصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الفرنسية باريس، وكان في استقباله الرئيس الفرنسي ماكرون في قصر الإليزيه؛ حيث عقد الطرفان جلسة مباحثات ثنائية.

وتوجه بن سلمان إلى فرنسا بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ويترأس الأمير محمد بن سلمان وفد المملكة المُشارك في قمة من أجل ميثاق مالي عالمي جديد المقرر عقدها في باريس يومي 22 و23 من الشهر الجاري، كما سيشارك في حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة إكسبو