رئيس التحرير
علاء الجمل

السجن 5 سنوات لـ 3 متهمين بتهمة حيازة السلاح في التجمع الخامس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بسجن 3 متهمين لمدة 5 سنوات بتهمة حيازة سلاح ناري والسرقة في التجمع الخامس.

وتمت معاقبة مصطفى.ع، وإسلام.ج، وأشرف.م، بالسجن لمدة 5 سنوات، مع غرامة ألف جنيه لكل منهم عما أسند إليهم، مع إلزامهم بالمصاريف.

وشمل الحكم انقضاء الدعوى الجنائية قبل حمدي.ع للوفاة، فضلًا عن مُصادرة السلاح الناري المضبوط.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال، ومحمد أحمد عبد المالك، وحضور وكيل النيابة أحمد أيمن شبكة، وأمانة سر محمد طه.

وجاءت الاتهامات كالتالي: أحرز الأول وحاز المتهمون من الثاني وحتى الرابع بواسطته سلاحًا ناريًا (فرد خرطوش) بدون ترخيص.


وأحرز الأول وحاز المتهمون من الثاني وحتى الرابع بواسطته ذخيرة مما تستعمل على السلاح الناري محل الاتهام السابق بدون ترخيص.


كما سرقوا المبالغ المالية المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أمين محمد إيهاب أمين فتوح، وذلك من مكان مسور بحائط (منشآته التجارية)، وكان ذلك عن طريق الكسر من الخارج حال حملهم للسلاح الناري والذخيرة محل الاتهامين السابقين، وكون المتهم الأول سائقًا لدى المجني عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتوصلت  التحريات إلى ارتكاب المتهمين واقعة سرقة المبالغ المالية، حال حيازتهم وإحرازهم للسلاح الناري والذخيرة المضبوطين بحوزة الأول، وعثر بحوزة الأول والثاني على جانب من المبالغ المالية المسروقة، وجانب آخر عقب استبداله بالعملة المحلية