رئيس التحرير
علاء الجمل

غدا.. جنايات القاهرة تكتب السطر الأخير في قضية "صيدلي حلوان"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنعقد غدا الأربعاء الموافق 24 مايو 2023، محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس لتصدر حكمها على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ صيدلي حلوان، والذي تعرض للاحتجاز والتعذيب ويدعى "ولاء زايد".

تحقيقات النيابة العامة في جريمة احتجاز وتعذيب صيدلي حلوان:

ووجهت النيابة العامة في القاهرة التهمة لعدد 7 أفراد، لارتكابهم جريمة استعراض القوة والبلطجة على المجني عليه "ولاء زايد"، صيدلي، بقصد تخويفه لإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

مقتل صيدلي حلوان:

وكشفت التحقيقات أن 6 من المتهمين قاموا باقتحام مسكن الزوجية الخاص بالمجني عليه بعد الترتيب مع زوجته الأولى والتي تعد "المتهمة الأولى في القضية"، وتدعى رماء، وقاموا بإحتجازة وترهيبه وتعذيبه بتوثيقه بالحبال، ثم انهالوا عليه ضربا بالأيدي والعصي الخشبية محدثين به عدة إصابات، وذلك بسبب زواجه من أخرى.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت شهادات أدلى بها 6 من الشهود وهم من جيران المجني عليه وزوجته الثانية وشقيقته، والذي أرسل إليهم عبر تطبيق "واتساب" رسالة استغاثة طالبا إليه نجدته، فضلا عن سماعهم لأصوات مشاجرات داخل شقة المجني عليه، إلى جانب شهادة الطبيب الشرعي الذي قام بتوقيع الكشف الطبي على جثمان الصيدلي المتوفي، وكذلك شهادة رئيس مباحث قسم شرطة حلوان والذي أكدت تحرياته حدوث وقائع الاعتداء على النحو المذكور.

وشملت أدلة الثبوت بحق المتهمين الاعترافات التي أدلى بها 6 منهم بارتكاب الاعتداءات بحق المجني عليه، عبر توثيق يديه والتعدي عليه ضربا، فضلا عما ثبت من الاطلاع على بعض الرسائل النصية الهاتفية التي كان يستغيث فيها المجني عليه ببعض الشهود لنجدته من تعدي المتهمين عليه، وكذا ما تبين من رسائل بين اثنين من المتهمين تضمنت تأهب أحدهما لمؤازرة الآخر ضد المجني عليه.