رئيس التحرير
علاء الجمل

عاجل.. استقالة مجلس نقابة المهندسين.. ووزيرا النقل والري: الدولة تؤكد ثقتها في النبراوي

صورة من الحادث
صورة من الحادث

أعلن مجلس نقابة المهندسين استقالته خلال مؤتمر صحفي بحضور وزيري الري والنقل والمواصلات.

استقالة مجلس نقابة المهندسين

وقد عقد نقابة المهندسين، مؤتمرا صحفيا، اليوم الخميس، بحضور عدد من الوزراء على رأسهم الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، لتهدئة الأمور في النقابة.

شارك الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ، و الفريق كامل الوزير وزير النقل فى المؤتمر الصحفي الذى نظمته نقابة المهندسين المصرية .

وأشار الدكتور سويلم لما شهده إجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين يوم 30 مايو 2023 من أحداث مؤسفة .

وتوجه الدكتور سويلم بالشكر لكل من شارك فى حل هذه الأزمة بحيادية تامة من كافة اجهزة الدولة ، والتوجه بالتحية  إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، و الفريق كامل الوزير وزير النقل على ما بذلوه من مجهودات حثيثة خلال الفترة الماضية .

وأكد على أهمية الحفاظ على نقابة المهندسين ، متوجها بالشكر لجميع مهندسى مصر على دورهم فى الحفاظ مكانة على هذه النقابة العريقة .

وألقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري البيان التالى :

المهندس طارق النبراوي - نقيب المهندسين

الزملاء أعضاء الجمعية العمومية لمهندسين مصر

بناء علي ما شاب إجراءات الجمعية العمومية التي عُقدت في ٣٠ مايو ٢٠٢٣ وبالتنسيق والتشاور مع اللجان المشكلة للإشراف علي إجراءات الجمعية العمومية وعدم تمكن اللجنة القضائية ولجنة الإشراف علي الإنتخابات من إستكمال أعمال الجمعية العمومية ووقوع أحداث مؤسفة أدت إلي عدم إعلان النتيجة .

فإن جموع المهندسين والدولة المصرية تؤكد ثقتها في المهندس طارق النبراوي نقيباً للمهندسين وتشجب ما حدث من قلة لا تقدر دور ومكانة نقابة المهندسين ودور المهندسين في بناء مصر الحديثة وتؤكد علي وحدة الجمعية العمومية وإصطفافها خلف السيد النقيب لإعلاء شأن المهنة ومراعاة مصالح المهندسين .

وكان قد صرح المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، أنه لن يتنازل عن أى بلاغات تقدم بها فجر يوم الثلاثاء ٣٠ مايو، وتم التحقيق بشأنها في النيابة يومي ١ و٥ يونيو الجاري.

وفي وقت سابق، شهدت نقابة المهندسين انعقاد جمعية عمومية غير عادية بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك للتصويت على سحب الثقة أو تجديدها من النقيب طارق النبراوي، وقد جاء ذلك بعد تقدم 1960 عضوا من أعضاء نقابة المهندسين بطلب لسحب الثقة من النقيب لمجلس النقابة.