رئيس التحرير
علاء الجمل

تفاصيل إصدار عملة فئة الـ20 جنيه البلاستيكية قبل عيد الأضحى | فيديو

ارشيفيه
ارشيفيه

كشفت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية،  تفاصيل إصدار البنك المركزي عملة فئة الـ20 جنيه «بلاستيكية»، بالتزامن مع عيد الأضحى المقبل.

عملة بلاستيكية فئة 20 جنيه

وقالت سهر الدماطي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي للعملة بلاستيكية من فئة الـ20، بها العديد من الملاحظات، وفئة العملة الـ20 المتداولة ليست حقيقة.


وتابعت: هناك العديد من المزايا لإصدار العملات بلاستيكية، حيث عمرها الافتراضي نحو 12 سنة، ويمكن بعد ذلك طباعتها مرة أخرى،و لا يمكن تزوريها أو تزيفها.

وأضافت الدماطي، أن  العملات البلاستيكية التي يتم إصدارها في مصر مؤخرا لتواكب التطور التكنولوجي الحالي، وهي لا تقل عن الدول التي تصدر عملات بلاستكية.


وأكملت: هناك لجنة معينة تقوم بتصميم العملة البلاستكية قبل اعتمادها وطرحها في السوق، موضحة أن اختيار رسومات التي تضع على العملات لها دلالات تاريخية، بالإضافة إلى إضافة حروف من اللغة العربية تعبر عن هوية.

https://www.youtube.com/watch?v=qCAmJ8Cl7Sw

وأشارت الدماطي إلى أن الفئات النقدية، بها العديد من الرسومات الفرعونية والإسلامية، كما أن الفئات النقدية تتقارب في اللون، ولكن الرسومات مختلفة.