رئيس التحرير
علاء الجمل

بحضور توم كروز.. "مهمة مستحيلة" في أبوظبي بهذا التوقيت

فيلم مهمة مستحيلة
فيلم مهمة مستحيلة الجزء السابع

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي العرض الأول لفيلم «مهمة مستحيلة» بعنوان الحساب الميت- الجزء الأول، والذي من المقرر عرضه يوم 26 من شهر يونيو الجاري، على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويشهد العرض حضور بطل الفيلم توم كروز والمخرج العالمي كريستوفر ماكويري .

توم كروز من تصوير مهمة مستحيلة

أبو ظبي تستضيف العرض الأول لـ «مهمة مستحيلة»

صُورت العديد من مشاهد الفيلم الأساسية، على أرض أبو ظبي، تحديداً في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد وصحراء ليوا، وتعد تلك المرة الثانية التي يقع فيها الاختيار على أبو ظبي لتصوير مشاهد من سلسلة الفيلم العالمي "مهمة مستحيلة"، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

تصوير فيلم «مهمة مستحيلة» في أبو ظبي

وجرى تصوير مشاهد وأجزاء من فيلم «مهمة مستحيلة» خلال مواقع تصوير في أبو ظبي، اختارتها شركة "باراماونت بيكتشرز"، والتي كانت بشكل أساسي في صحراء ليوا، ومبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد الأيقوني، بعدنا سهلت لجنة أبوظبي للأفلام لفريق العمل الموافقات والتصاريح اللازمة للتصوير، ونسقت مع الأطراف المعنية والجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.

فيلم مهمة مستحيلة: الحساب الميت

وتطلبت المشاهد مجهود كبير من القائمين على العمل، حيث تم بناء قرية عربية داخل الصحراء، وبناء لوكيشن من مواقع التصوير في مبنى مطار أبوظبي الدولي، ما تطلب تضافراً للجهود من مختلف المؤسسات والجهات الحكومية في الإمارة مثل twofour54، وشركة أبوظبي للمطارات، وشركة الاتحاد للطيران.

فيلم «مهمة مستحيلة»

ووقع الإختيار للمرة الثانية على مدينة أبوظبي لتصوير مشاهد من سلسلة «مهمة مستحيلة»، بعدما نجحت التجربة في المرة الأولى، خاصة مشهد القفز بالمظلة في فيلم "مهمة مستحيلة: السقوط" الذي أشاد به الكثير عام 2018 بفضل التعاون الذي تم بين لجنة أبوظبي للأفلام و twofour54 والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

فيلم مهمة مستحيلة: السقوط 

حضور العرض الأول لـ فيلم «مهمة مستحيلة»

من المقرر أن يحضر حفل العرض الأول للفيلم، كل من هايلي أتويل وبوم كليمنتيف وسايمون بيج إلى توم كروز، وكريستوفر ماكويري قبل نهاية الشهر الجاري.

وقال المدير العام لهيئة الإعلام الإبداعي بالإنابة، سعادة خلفان المزروعي، : "تأتي استضافة العرض الأول لفيلم "مهمة مستحيلة: الحساب الميت - الجزء الأول" في أبوظبي تقديراً للمكانة التي تتمتع بها الإمارة كواحدة من أفضل مواقع التصوير السينمائي والتلفزيوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن فخورون بالعمل مجدداً مع هذه السلسلة العالمية التي تُعد الأشهر بين أفلام الحركة على الإطلاق، ويؤكد ما تمتلكه أبوظبي من المزايا التي يحتاج إليها صنّاع الأفلام العالميين لإنتاج الأعمال السينمائية الضخمة".

وأضاف أن نجاح الجزء الأول الذي تم تصويره في أبوظبي، هو ما تسبب في جذب الجزء الثاني، قائلا: "السقوط" في أبوظبي كافياً لجذب شركة "باراماونت بيكتشرز" والتعاون مع لجنة أبوظبي للأفلام مرة أخرى لمساعدتها في تصوير مشاهد رئيسية من الجزء الجديد للسلسلة العالمية، وقد وقع الاختيار هذه المرة على مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد وصحراء ليوا بمناظرها الآسرة التي أضفت لمسات أكثر ثراءً على مشاهد الفيلم".

فيلم مهمة مستحيلة الجزء السابع 

تصوير فيلم «مهمة مستحيلة» في أبوظبي

بدأ تصوير مشاهد فيلم «مهمة مستحيلة» في أبوظبي عام 2021 بعد أكثر من عام من التخطيط، واستمر لأكثر من 15 يوماً في ذروة جائحة كوفيد 19، وتم بناء مواقع التصوير وسط الكثبان الرملية في صحراء ليوا، قام فريق العمل أيضاً بالتصوير فوق أعلى سطح في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد الذي يمتد على مساحة 742 ألف متر مربع ويُعد أكبر مبنى مطار مستقل في العالم بأقواس عملاقة يمتد طولها على مدى 180 متراً.

وحصلت شركة الإنتاج على استرداد نقدي بنسبة 30% من لجنة أبوظبي للأفلام، وحظيت بدعم كبير من قبل عدد من الشركات التي اتخذت من أبوظبي مقراً لها، وقامت بتوظيف 125 من خبراء التصوير المستقلين المواطنين بالإضافة إلى 250 من الممثلين الثانويين المواطنين .

تصوير الأفلام في أبو ظبي

يتم تصوير العديد من الأفلام على أرض أبوظبي، من بينها الجزء السابع من فيلم "مهمة مستحيلة"، حيث يعد أحد 140 عملاً سينمائياً ضخماً يتم تصويره في الإمارة خلال السنوات العشر الماضية.