رئيس التحرير
علاء الجمل

الجمهور يشيد بتنازل طه دسوقي عن جائزة أفضل نجم صاعد للطفل عمر الشريف

طه دسوقي
طه دسوقي

 


أقيم مساء أمس الثلاثاء، حفل قمة صناعة الإبداع بمدينة الشيخ زايد، تحت عنوان "توزيع جوائز رمضان بناء على اختيار الجمهور".

وحرص عدد كبير من الفنانين على حضور الحفل، منهم دينا الشربيني ومنى زكي، وأحمد مالك، وأحمد داش، وأحمد داوود، وآيه سماحة، وطه دسوقي، وطارق النهري، والمخرج محمد سامي، والمطرب مصطفى حجاج، وآخرين.

تنازل طه دسوقي عن جائزته

وتنافس الطفل عمر شريف المشارك في مسلسل "تحت الوصاية"، مع الممثل طه دسوقي المشارك في مسلسل "الصفارة"، على جائزة أفضل نجم صاعد، حيث قدم الجائزة على المسرح الفنان احمد داوود، وطلب من عمر شريف أن يصعد على المسرح لكي يعلن اسم الفائز، وكانت الجائزة من نصيب الفنان طه دسوقي، الذي قرر منحها للطفل عمر تشجيعا له، وقام عمر بالسجود لله على المسرح وظل يبكي من فرحته.

وأشاد الجمهور بهذا التصرف الإنساني، الذي صدر من طه دسوقي، حيث أعربوا عن إعجابهم بروحه الرياضية، وتشجيعه للطفل بتنازله له عن الجائزة.

احتفاء بالراحل مصطفى درويش
 
وشهد الحفل احتفاء بالفنان الراحل مصطفى درويش، وذلك بعرض فيديو للراحل على الشاشة في المسرح، والذي شارك في موسم رمضان بأكثر من عمل فني قبل رحيله، حيث شارك في مسلسل "كامل العدد" و"سره الباتع"، و"تلت التلاتة".

وحصد مسلسل "جعفر العمدة" جائزة أفضل مسلسل في موسم رمضان الماضي، وصعد المخرج محمد سامي لتسلم الجائزة، كما حصل أيضا المخرج محمد سامي على جائزة أفضل مخرج مسلسل 30 حلقة، وحصل الممثل أحمد داش جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في هذا المسلسل، والذي حرص على حضور الحفل وتسلم الجائزة، وذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان محمد رمضان، بطل هذا العمل، والذي غاب عن التكريم، وجاءت الجوائز بناءً على استطلاع رأي الجمهور، والذى يضم أبرز المسلسلات الرمضانية المفضلة بناء على تصويت الجمهور.

كما حصلت الفنانة منى زكي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية"، وقدمها لها الفنان أحمد مالك على المسرح، حيث تسلمت منى الجائزة وتوجهت بالشكر للشركة المنتجة والمخرج وكل فريق العمل، كما حصل المسلسل على جائزة أفضل سيناريو وحوار، وتسلمها خالد وشيرين دياب، كما فاز بيشوي روزفيلت بجائزة أفضل مدير تصوير عن هذا العمل، ونال المخرج محمد شاكر خضير جائزة أفضل مخرج مسلسل 15 حلقة.

مسلسل "تحت الوصاية"، من بطولة الفنانة منى زكي، ودياب، وأحمد خالد صالح، ونهى عابدين، ورشدي الشامي، ومها نصار، وعلي الطيب، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وكانت أحداث العمل تدور في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول سيدة تدعى حنان، وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، وتنطلق أحداثه من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش حنان وزوجُها الذي يعمل هو وأسرتُه في مهنة الصيد حياةً مستقرة حتى تنقلب حياتَها رأسًا على عقب بعد وفاته.