رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد حكم حبسه 3 أشهر.. هل يحق لمرتضى منصور الترشح لرئاسة الزمالك؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أصدرت محكمة جنح الإقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، حكمًا بإدانة مرتضى منصور في اتهام جديد بسب وقذف محمود الخطيب، وقضت بمعاقبته بالحبس 3 أشهر وكفالة 10 آلاف وتغريمه 20 ألف جنيه.

ويتساءل الجميع هل الحكم نهائي وسيتم تنفيذه؟ ومن ناحية أخرى هل يحق لمرتضى منصور الترشح من جديد لانتخابات رئاسة نادي الزمالك؟.

في هذا السياق قال أيمن محفوظ الخبير القانوني، إنه على الرغم من صدور حكم بالإدانة على مرتضى منصور بحبسه 3 أشهر في قضية سب الخطيب، فإن فرصته في الترشح لانتخابات الزمالك قائمة لأن الحكم الصادر من المحكمه الاقتصادية اليوم هو حكم جائز الطعن فيه بالمعارضة والاستئناف وهذا الطعن يوقف تنفيذ الحكم.

وأضاف محفوظ في تصريح خاص لـ "مصر الآن" أن مرتضى منصور لديه وقت كافي في الطعن الذي يوقف تنفيذ الحكم وأيضا لديه فرصة في الاستحصال على البراءة وهذا ما ستحدده محكمه الاستئناف وفق حكمها النهائي والقابل للطعن أمام محكمه النقض، وكل الاحتمالات قائمة فإنه من المبكر بحث تأثير حكم إدانة مرتضى منصور قبل استنفاذ كافة طرق الطعن.

حبس مرتضى منصور 3 أشهر

وكانت قد قضت محكمه جنح الإقتصادية بالقاهرة، برئاسة المستشار ابراهيم صالح، اليوم الثلاثاء، مرتضى أحمد منصور حضوريا 3 شهور وكفالة 10 آلاف جنيه وتغريمه 20 ألف جنيه، وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

كما تضمن الحكم وألزمته بالمصاريف واتعاب المحاماه فى القضيه رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة المرفوعة من المحامي محمد عثمان لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى يتهم فيها المذكور بالسب والشتم وإساءة إستخدام وسائل التواصل والازعاج.