رئيس التحرير
علاء الجمل

"امشى صح يحتار عدوك فيك".. آخر وصية لـ حسن حسني في ذكراه

الفنان حسن حسني
الفنان حسن حسني

تحل اليوم الثلاثاء 30 مايو، الذكرى الثالثة لرحيل الفنان حسن حسني، بعدما رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2020، عن عمر يناهز الـ 83 عاما.

مشوار حسن حسني

وُلد  19 يونيو عام 1936، وكان شديد التعلق بمدير مدرسته الابتدائية،  حيث عبر عنه على مسرح المدرسة، وقدم دور "أنطونيو" في إحدى الحفلات المدرسية وحصل من خلاله على كأس التفوق بمدرسة الإعدادية.

الفنان حسن حسني 

ألقاب الفنان حسن حسني

قدم الفنان القدير حسن حسني خلال مسيرته، ما يزيد عن 500 عمل، تنوعت بين الكوميدى والتراجيدي، ولقب بجوكر الكوميديا المصرية والعربية، ولقبه الكاتب موسى صبرى بـ القشاش لاشتراكه في التمثيل مسرح وسينما وتليفزيون منذ بدايته.

أعمال الفنان حسن حسني

بدأ الفنان حسن حسنى حياته الفنية فى الستينيات فى المسرح العسكرى، وتنقل بين مسرح الحكيم والمسرح القومى، فقدم ضبش الحرامى في مسرحية غبى منه فيه، وقدم الأب الكوميدى في مسرحية عسكرفى المعسكر، اعقل يامجنون مع محمد نجم، على الرصيف مع سهير البابلى، عفرتو مع محمد هنيدى، حزمنى يا مع فيفى عبده وغيرها.

شهرة الفنان حسن حسني 

 حسن حسني 

 
كانت بداية حسن حسني فى السينما من خلال دور صغير بفيلم الكرنك 1975 ولم تطرق الشهرة أبوابه إلا بعد دوره فى مسلسل أبنائى الأعزاء شكرا، ومن أشهر أفلامه: يا أنا يا خالتى، ودور عم باخ فى اللمبى وركبة القرداتى المطحون فى فيلم سارق الفرح، والضابط فهيم فى فيلم البرىء،الى جانب أفلام الهروب  ، سواق الأتوبيس  ، زوجة رجل مهم، دماء على الأسفلت، عبود على الحدود، الناظر، ابن عز، علاوة على مجموعة من أدوار الشر في السينما.

حسن حسنى ورفيقة مشواره زوجته ماجدة حميدة 

حسن حسني وزوجته 


عاش حسن حسنى حياة أسرية هادئة عادية بعيدا عن الأضواء، فقد تزوج ثلاث مرات، الأولى انجب منها ابنتين ورحلت، والثانية انجب منها ولد ورحلت، اما الثالثة السيدة ماجدة حميدة فأنجبت منه ولد وبنت واستمرت معه حتى رحيله.

وصية حسن حسني 


رحلت إحدى بنات حسن حسني عام 2013، بسبب اصابتها بمرض السرطان وتحمل حسن حسنى تربية أحفاده حتى النهاية، وكانت وصاياه لأبنائه كثيرة كما يقول ابنه هشام:"كن متسامحا مع الناس، امشى صح يحتار عدوك فيك، متفرطش في حب الناس ليك".

سعادة حسن حسني بالتكريم قبل الرحيل 

الراحل حسن حسني 


وتم تكريم الفنان الراحل حسن حسنى وقال: "أنا سعيد أوي إنهم لحقوا يكرموني وأنا لسه عايش.. والله بكلمكوا جد.. عشان أفرح بالتكريم ده وأنا وسطيكوا لسه".