رئيس التحرير
علاء الجمل

القضاء يقتص لـ سيدة ونجلتها تعرضتا لأفعال مخلة من شخصين في المواصلات العامة

القضاء
القضاء

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة قنديل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال، ومحمد أحمد عبد المالك، وأمانة سر محمد طه، بمعاقبة متهمين بالتعدي على سيدة ونجلتها داخل أتوبيس نقل عام في التجمع الخامس، بالحبس لمدة عامين.
القضاء يثأر لـ سيدة ونجلتها:

وكشفت جهات التحقيق، عن ما جاء في أمر إحالة القضية رقم 9866 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، أن المتهمين تعديا على المجني عليهما في مكان عام ، حافلة نقل عام.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الأول، أنه تعدى على المجني عليها بأن باغتها حال استقلالها حافلة النقل العام على النحو المبين بالتحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهمين، أنهما سبا المجني عليها بالألفاظ الواردة بالتحقيقات لخدش حياءها على النحو الوارد في أوراق القضية.

عقاب التحرش في المواصلات العامة:

إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل العام أو الخاص أو من شخصين فأكثر، أو إذا كان الجاني يحمل سلاحا أو إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، فالعقوبة تكون الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.


وإذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بالفقرة السابقة يكون الحد الأدنى لعقوبة الحبس أربع سنوات.

وفي حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

ومن المرتقب أن يتم مناقشة هذه التعديلات السابق ذكرها من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، لضرورتها البالغة في التصدي لهذه الجرائم المستحدثة على مجتمعنا والمخلة بالحياء.