رئيس التحرير
علاء الجمل

3 زيجات في حياة الراحل سمير غانم

مصر الآن

 


تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاة أسطورة الكوميديا النجم الكبير الراحل "سمير غانم"، الذي رحل عن عالمنا 20 مايو عام 2021 في أحد المستشفيات بعد إصابته بفيروس كورونا.

وولد الفنان سمير غانم عام 1937 في عرب الأطاولة في محافظة أسيوط، حيث انضم بعد الثانوية العامة لكلية الشرطة احتذاءًا بوالده الذي كان ضابط شرطة ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين، فنقل أوراقه إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، كما أنه انضم للفرق الفنية بها .

وتخرج الفنان سمير غانم من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وإلتقى بكلاً من جورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، حيث لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، والتي كان أبرزها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت" حتى أصبح المنتجين والمخرجين يطلبوهم في أفلامهم التي من خلالها قدم الثلاثي عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

ولكن حدث شئ غير متوقع، حيث انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970 واتجه من بعدها الفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم للتمثيل معًا في العديد من المسرحيات التي ذاع صيتها في مصر والوطن العربي والتي من أشهرها مسرحية المتزوجون، وكان أخر عمل مسرحي لهما هو مسرحية " أهلًا يا دكتور ".  وشارك سمير غانم في بطولة 150 فيلمًا والتي من أبرزها " أميرة حبي أنا"، "صغيرة على الحب " " البنات عايزة إيه"، " إحنا بتوع الإسعاف"، "المجانيين الثلاثة"، " القاهرة في الليل"،"حب على شاطئ ميامي"، " إضراب الشحاتين".

وشارك أيضًا في العديد من الدراما التليفزيونية، حيث قدم أكثر من 70 عملًا دراميًا والتي من أبرزها "كابتن جودة"، " أهلًا فطوطة"، "حكاية ميزو"، " الكبير أوي"، "رجل شريف جدًا".

ولم يكتفي بذلك، بل قدم سلسلة فوازير رمضان في ثمانيات القرن العشرين تحت اسم شخصيتي "سمورة " و "فطوطة"، وقدم في أوائل التسعينات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

تزوج الفنان سمير غانم 3 مرات، حيث تزوج سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج ثم تزوج من سيدة أخرى ولم تستمر زيجته الثانية إلى أن تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وهي زيجته الثالثة، حيث تزوجها بعد تعاونهما معًا بمسرحية " أهلًا يا دكتور" وبدأت قصة حبهم على مدار 4 سنوات فترة تقديم المسرحية، وتزوجا عام 1984 وأنجبا طفلتين وهما الفنانة دنيا سمير غانم والفنانة إيمي سمير غانم.