رئيس التحرير
علاء الجمل

لابس طاقية.. شيخ الأزهر يثير الجدل بعد صورته أمام صحن الكعبة

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أثارت صورة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، داخل الحرم المكي، وهو يرتدي طاقية من المخيط، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأدى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مناسك العمرة، حيث غادر البلاد السبت الماضي، وتسببت صورته أمام صحن الكعبة بهذه الطاقية،  في حالة من الحيرة والتساؤلات الكثيرة حول حكم ذلك الأمر وسبب ارتدائه لها.

شيخ الأزهر أمام صحن الكعبة

وقالت مصادر مقربة من شيخ الأزهر، إن الإمام الأكبر كان قد انتهى من أداء العمرة قبل أن يرتدي الطاقية، وبالتالي فإنه لم يخالف شروط  العمرة بلبس طاقية من المخيط.

وعلى جانب آخر، يستأنف الجامع الأزهر، الأربعاء المقبل، ثاني برامجه الموجهة للمرأة والأسرة بعد توقفه خلال شهر رمضان المبارك، والذي يأتي تحت عنوان: حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية.

والبرنامج يتكون من 4 محاضرات أسبوعية يناقش خلالها نخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين، في عدة محاور وقضايا تهم المرأة والأسرة المصرية، وخُصصت محاضرة واحدة في كل أسبوع لكل محور.

وأوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، أن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها لحضور البرنامج، وتتمثل في أن يكون الحضور بتسجيل مسبق قبل موعد أول محاضرة.