رئيس التحرير
علاء الجمل

أهانت سيدات مصر.. بلاغ للنائب العام ضد الفنانة جوري بكر

الفنانة جوري بكر
الفنانة جوري بكر

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغا للنائب العام ضد الفنانة جوري بكر والتي قامت بشخصية "وداد" في مسلسل جعفر العمدة، بعد تصريحاتها بأن نموذج وداد موجود في كل بيت مصري وخاصة سيدات المناطق الشعبية.

وجاء في البلاغ أن الفنانة جوري بكر وصفت وداد  السيده الخائنة والتي قامت بأداء الدور في مسلسل جعفر العمدة بأنها شخصية موجودة في كل بيت مصري وهي مثال للسيدات في المناطق الشعبية ووصفت سيدات مصر جميعا بالخيانة والانهيار الأخلاقي وخاصة سيدات المناطق الشعبية التي يمثلن أكثر من 80 بالمئة من سيدات مصر.

وأردف محفوظ في بلاغه، أن تلك التصريحات هي جريمه في حق كل نساء وعائلات مصر طبقا لنص
المادة 102 و102 مكرر عقوبات بأن إثارة الفتن ونشر أخبار أو إشاعات كاذبة يعاقب بالحبس والغرامة إذا سبب تكدير الأمن العام أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأكمل البلاغ، أن تلك التصريحات قذفا في حق كل الشعب المصري حينما تنعت سيدات المجتمع المصري بالخيانة والحقارة مثل نموذج وداد حيث يعد قاذفا كل من أسند لغيره بصوره علنية، أمورا لو كانت صادقة لأوجبت احتقاره عند أهل وطنه".

وحددت المادة 308 من قانون العقوبات عقوبة "الحبس" فى مثل تلك القضايا، فى حالة تضمن "القذف" ألفاظا تمس الأعراض والشرف، طبقا لنص المواد 308 و176و188 عقوبات، تنص على أنه إذا تضمن العيب أو الإهانة أمور تتعلق بالشرف والعرض أو التميز بين فئات المجتمع.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه ضد الممثله جوري بكر التي قامت باداء دور وداد بمسلسل جعفر العمدة حيث طالب بفتح تحقيق في تلك الاتهامات التي طالت الممثلة وتقديمها للمحاكمة عاجلة بعد تصريحاتها بأن وداد في كل بيت مصري بمعني أن الخيانة والغدر صفة غالبة للمصريات مما يعد منتهي المهانة للمرأة المصرية، وقدم محفوظ أسطوانة مدمجمه عليها بعض مقاطع من مسلسل جعفر العمدة للشخصية وداد مع تصريحات جوري بكر، وطالب باتخاذ اللازم قانونا.