رئيس التحرير
علاء الجمل

فتوح أحمد: رزقت بطفلة في الخمسين.. وهذا سبب تشاؤمي من ذئاب الجبل

فتوح أحمد
فتوح أحمد

حل الفنان فتوح أحمد، ضيفا على الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"، وكشف عن سبب تشاؤمه من مسلسل ذئاب الجبل رغم نجاحه الكبير، وعن تعاونه مع المخرج محمد سامي.

تصريحات فتوح أحمد 

وقال فتوح أحمد، إن سبب تشاؤمه من مسلسل ذئاب الجبل هو وفاة خمسة أشخاص أثناء التصوير، ومنهم عبد الله غيث وصلاح قابيل وولد صغير كان موجودا في المسلسل، وذلك بالرغم من أن المسلسل من أقوى مسلسلات الصعيد.

تجربة فتوح أحمد في المسرحيات

وأضاف: "قدمت العديد من المسرحيات في مسرح الدولة، لكن كنا بنمثل للكراسي فقط وكان الممثلين بيلموا فلوس من بعض علشان يشتروا تذاكر عليها ضريبة يدوها لحد يحضر، وأنا قبل ما أمسك مسرح الدولة كنت بقول ده إهدار للمال العام، وجابوني علشان أمسكه وفعلا الممثلين مش بياخدوا حاجة غير الإمتاع الشخصي، وللأسف المسرح من غير جمهور ولا حاجة".

تعاون فتوح أحمد مع المخرج محمد سامي
 

وتحدث الفنان فتوح أحمد عن التعاون مع المخرج محمد سامي، قائلا: "أما بشتغل مع أي مخرج بروح مرعوب، وأول مرة أشتغل مع محمد سامي، وأما بشوف زمايلي مع محمد سامي بتبهر، وقلت لمي عمر جوزك عصبي وبيتنرفز، ولكنه طلع عكس كده، وكل اللي بيتقال عليه مش مظبوط، وكنا لازم نبقى مركزين، الشباب اللي موجودين في الإخراج دلوقتي مؤدبين جدًا، بس هما بيحبونا وعايزنا ضيوف شرف".

سبب تأخر فتوح أحمد في الإنجاب

وقال الفنان فتوح أحمد: "إنني لم أعانِ ولا زوجتي من أي مشاكل خاصة بالإنجاب، وعندما تزوجت لم يكن لدي أو لديها مشاكل في الإنجاب، والله يرحمه الفنان نور الشريف ساعدنا للذهاب إلى أفضل الأطباء، وسافرنا إلى إيطاليا، وأجرينا عملية طفل الأنابيب ولكن لم تنجح، وفقدت الأمل، وكنت أتمنى طفلا من أجل إسعاد زوجتي".

وتابع: "الحمد لله ربنا رزقني بطفلة وأنا في سن الخمسين، وأنا لما اتولدت كان أبويا قعيد، وفتحي أخويا الكبير من رباني وصرف عليا، وأصيب بسرطان وتوفى، وأثناء ذلك حملت زوجتي، وربنا بيعوض لأن موت فتحي كان هيكسرني".

وواصل: "قدمت شخصية شاهين في ليالي الحلمية نفس التجربة وخلفت بنت على كبر، والمسلسل ده فاتحة خير وانطلاقة لكل اللي اشتغلوا فيه، مخرج كبير وسيناريست كبير".

واختتم الفنان: "كنا عيلة واحد وفيه مرة خلصنا تصوير وماشيين فركش خلاص فوجدت الأستاذ حسن يوسف من غير الشنب فبقوله لحقت شيلته يا أستاذ حسن فقال لي أنا صورت من غيره ورجعنا عدنا المشاهد تاني".