رئيس التحرير
علاء الجمل

صورتاه في وضع مخل.. المشدد 7 سنوات لسيدتين اختطفتا شخصا لابتزازه بالإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية،  بمعاقبة كل من "إ.ن.ع" ربة منزل، و"ه.أ.م" ربة منزل، بالسجن المشدد 7 سنوات، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية.

تفاصيل الواقعة

كما أمرت المحكمة بمصادرة الهاتف المحمول المضبوط، ومحو ما عليه من صور ومقاطع مرئية خاصة بالواقعة، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة لنظرها بلا مصاريف، وذلك في اتهامهما بخطف والتعدي على المجني عليه بالقوة والتهديد.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد سنجر رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار وائل محمد بعيص، والمستشار باسل حسن علي السيد، والمستشار يوسف سعد أبوزيد، وسكرتير المحكمة ماجد سعد إبراهيم،

وتعود تفاصيل القضية التي حملت رقم 1837 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة محرم بك، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد ببلاغ من المجني عليه، بقيام المتهمين بخطفه والتعدي عليه والاستيلاء على مبالغ مالية، بعد إكراهه على التوقيع داخل شقة بدائرة القسم.

وكشفت تحريات رجال المباحث، قيام كل من "إ.ن.ع" ربة منزل مقيمة بمحافظة البحيرة و" ه.أ.م" ربة منزل مقيمة بمحافظة الإسكندرية، بخطف المجني عليه "أ.م.م" عميد معهد بمحافظة البحيرة.

وأضافت التحريات، أن المتهمة الأولى اتفقت مع المجني عليه على تلاوة الرقية الشرعية للمتهمة الثانية بمنزلها في الإسكندرية لعلاجها، وقامت باصطحابه إلى المنزل، وحال تلاوة الرقية الشرعية فوجئ بحضور شخص قام بالتعدي عليه وتهديده بسلاح أبيض على شكل مسدس، وأكره على حسر ملابسه وقام بتصويره عاريا، كما أكره على التوقيع على عدد من إيصالات الأمانة وهدده بنشر المقاطع المصورة واستخدام إيصالات الأمانة إذا لم يحضر مبلغ مالي قدره 300 ألف جنيه، وتركوه ينصرف.

وقال المجني عليه أمام جهات التحقيق، إنه فوجئ بالمتهمة الثانية تقوم بالاتصال به، وتهدده بنشر المقاطع المصورة إذا لم يحضر المبالغ المالية، فامتثل لتهديدها، وسلمها مبالغ على دفعات قدرت بمبلغ 69.500 ألف جنيه، وعندما استمرت في تهديده حرر محضر بالواقعة.

وثبت من الدليل الفني من الهاتف المحمول المضبوط مع المتهمة الثانية، أنه يحوي على مقاطع وفيديوهات مصورة للمجني عليه، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وقررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهمين.