رئيس التحرير
علاء الجمل

مبادرة «ابدأ» تستعرض أبرز إنجازاتها لدعم الصناعة| فيديو

رئيس مجلس ادارة مصنع
رئيس مجلس ادارة مصنع ابدا

نشرت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعات المصرية "ابدأ"، تقريرًا مصورًا يستعرض أبرز الإنجازات التي حققتها المبادرة لدعم الصناعة.

انجازات مبادرة ابدأ في دعم الصناعة

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح اليوم الإثنين، 5 مصانع ضمن مبادرة "ابدأ"، خلال احتفالية عيد العمال.

وخلال الفيديو استعرض محمد هلال، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للصناعات الإلكترونية الحديثة، تفاصيل المجمع الصناعي "فيوتك" لإنتاج كشافات الليد وأجهزة الإضاءة الذي يقع على مساحة 7500م2، مشيرًا إلى أن المجمع كان من الممكن ألا يعمل قبل شهر، لكن فريق دعم الصناعة أعاد افتتاح المصنع من جديد وتم دعمنا من خلال مبادرة ابدأ.

من جانبه قال المهندس محمد عصام، عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، إن مصنع فيوتك تواصل مع ابدأ من خلال الموقع الإلكتروني، واستطعنا الوقوف على التحديات التي تواجه المصنع، والمصنع يوفر 340 فرصة عمل، وسيصدر بـ 10 ملايين دولار في أول سنة، وتهدف المبادرة إلى أن يكون المكون المحلي من 50 إلى 60%، والمصنع به مدرسة لتدريب وتعليم العنصر البشري.

وأوضح المهندس أحمد سمير، نائب مدير الإنتاج بفيوتك، أننا نستطيع العمل على خطوط الإنتاج ونحتاج فقط الدعم من الدولة وتقدير قدراتنا، وهذا بدأ يظهر أمامنا من خلال مبادرة ابدأ التي بدأت تتعاون معنا.

وأضاف المهندس محمد ناجح رئيس مجلس الإدارة مصنع "ابدأ" لتصنيع المواسير pvc إن مبادرة ابدأ سهلت العمل بالنسبة لنا في العديد من المشروعات من أجل توطين الصناعة في مصر.

بدوره قال أيمن مصطفى مدير مصنع سويتانا لإنتاج الشيكولاتة، إن المبادرة الوطنية ابدأ ساهمت في تيسيير إجراءات إطلاق المصنع لإنتاج أصناف متعددة من الشيكولاتة في السوق المحلي؛ حيث يوفر 300 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويستهدف توفير 1000 فرصة عمل العام المقبل، موجهًا الشكر لمبادرة ابدأ على دعمها المستمر ومساندتها إذ أنها تعد سببًا أساسيًا لظهورنا اليوم خلال احتفال عيد العمال.