رئيس التحرير
علاء الجمل

منافس مغري.. زيت ألتيرو الروسي يغزو السوق المصري تعرف علي فوائده وسعره

39ab0686-b61a-4c06-bd49-8531c9bf4ebe
39ab0686-b61a-4c06-bd49-8531c9bf4ebe

طرحت روسيا في الأسواق المصرية زيت “ألتيرو” الشهير، بسعر مغري ومنافس للزيوت الأخرى الطبيعية في مصر، وكشفت السفارة الروسية في مصر عن أسعار الزيت الروسي بعد أن لاقى قبولاً واسعا وتداولاً من رواد السوشيال ميديا للخبر على خلفية ارتفاع أسعار زيوت الطعام في السوق المحلية بشكل كبير مؤخرا.

وقال خالد فتح الله رئيس مجموعة فتح الله ماركت إنه يتم تداول زيت عباد الشمس الروسي في مجموعة فتح الله ماركت للمواد الغذائية، وفي المعرض الدائم للمنتجات الروسية، حيث يصل أسعار الزيت الروسي إلى 58 جنيهاً للعبوة الواحدة وزن 810 جرامات، وفقاً لما أعلنته السفارة الروسية منذ يومين.

وتقوم شركة أفكو الروسية بتصنيع الزيت “ألتيرو” الأشهر في السوق الروسية والذي تم تصديره وطرحه في السوق المصري وهو زيت عباد الشمس منذ أيام عبر طرح كميات كبيرة في سلسلة ماركت فتح الله وبأسعار منافسة للأصناف المماثلة للزيت الروسي.

وأضاف فتح الله أن المجموعة قامت باستيراد نحو 18 ألف عبوة زيت روسي مؤخراً لطرحها في عدد من فروعها.

من جانبه أشار عمرو البلتاجي رئيس المعرض الدائم للمنتجات الروسية في مصر ، أن زيت ألتيرو يعد احد اجود وأنقي زيوت عباد الشمس التي تنتج في روسيا في مصنع شركة أفكو وهي شركة شهيرة في عدة مجالات من أنواع الزيوت، كما ان الأنواع الأكثر شيوعا هي الذرة وعباد الشمس.

وأوضح شركة أفكو الروسية تتنج زيوت تحتوي على زيت جنين القمح يحتوي على عناصر طبيعية، وتتشكل من مزيج متوازن من مكونات من أجل الفائدة والطعم، وتحفز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم نظرا لارتفاع نسبة ألفا توكوفيرول فيتامين E، ويمكن اعتبار زيت جنين القمح إكسير الشباب وطول العمر.

مواصفات الزيت الروسي

– يعتبر زيت عباد الشمس الروسي «ألتيرو»، من أنقى الأنواع مقارنةً بغيره، إذ يعد مزيجا من زيت الزيتون الإسباني الأصلي وزيت عباد الشمس، الذي يمكن استخدامه في القلي، والذي سيوفر كثيرًا على ربات المنازل.

– يتم تصنيعه في مصنع شركة «افكو»، أحد أشهر المصانع المخصصة في مجال إنتاج الزيوت.

الزيت الروسي، «ألتيرو» غني بالكثير من الفيتامينات المختلفة التي تقوي الصحة والجسم وتقيه من الأمراض التي يمكن أن تصيبه، ومن بينها فيتامين A وD وE وF.